3
7
السعودية

طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة 2020

تعرف على كيفية تمديد تأشيرة خروج وعودة من خلال هذا المقال، تهتم حكومة المملكة العربية السعودية بنحو مستمر يتزويد كافة الخدمات الحكومية الضرورية لكل من المواطنين من عيال الشعب السعودي، والمُقيمين بها من الجنسيات الأخرى بآلية إلكترونية من خلال المواقع المُختلفة التي تتبع لها من خلال الإنترنت، ومن هذه الخدمات المهمة خدمة تمديد تأشيرة العودة، وفي هذا المقال اليوم على موقع المختصر كوم نعرض لكم هذه الطريقة فيما يلي، تابعونا.

تمديد تاشيرة الخروج والعودة 2020

  1. أولًا قم بالدخول على منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجة السعودية عن طريق الضغط على هذا الرابط.
  2. عند ظهور الصفحة الرئيسة قم بالضغط على “طلب تمديد تأشيرة العودة من الخيارات المعروضة على الصفحة.
  3. بعد ذلك ابدأ في سماع الإجراءات التي يُمليها عليك الموقع الإلكتروني.
  4. بعد ذلك عليك الضغط على “التالي”.
  5. ثم اضغط على التحقيق من خلال خدمة النفاذ الوطني الموحد، وأكمل بقية الإجراءات التي يطلبها منك الموقع.

شروط تمديد تأشيرة العودة

  • أن تكون الفترة التي قضاها الشخص الراغب في التمديد خارج المملكة العربية السعودية تخطت سبعة أشهر للمُقيم للعمل، وتخطت الثلاثة عشر شهر للزوجة والأولاد، وإذا لم يتم تعدى هذه المدة؛ فقم يتزويد الطلب إلى السفارة التابعة.
  • يجب إدخال كافة المعلومات في النموذج الإلكتروني الموجود على موقع التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية، بعد ذلك تصديقه بنحو إلكتروني من خلال ناحية العمل، أو من خلال الغرفة التجارية.
  • ضرورة سريان الإقامة الشخصية.
  • تسجيل تاريخ موافقة وزارة الداخلية على التمديد، وتاريخ الموافقة.
  • تسجيل كافة المعلومات اللازمة باللغة العربية، ويُمكن تسجيل الأسماء فحسب بلغة أخرى في حالة كانت الجنسيات من الدول الغير عربية، مع أهمية مطابقة المعلومات لبيانات جواز السفر.
  • في حالة تمديد تأشيرة العودة لزوجات المُقيمين؛ فيتم طلب التمديد من السفارة مهما كانت المدة، مع أهمية سريان مفعول الإقامة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى