3
7
السعودية

طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية وزارة الداخلية

طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية موقع الاحوال المدنية دوام الاحوال المدنية رقم الاحوال المدنية استعلام الاحوال المدنية وزارة الداخلية الاحوال المدنية بالدمام قسم النساء الهوية المدنية.
الاحوال المدنية
نقصد بالأحوال المدنية الوثائق القانونية، تريد وزارة الداخلية للاحوال المدنية لان تكون أول ادارة في إتاحة الخدمات الحكومية بداعي كفائتها المرتفعة و جودتها لما تقدمه من خدمات للمواطنين و المقيمين و الوافدين، حيث تعمل على تسجيل النفوس، و اعطاء المواطنين الاوراق التي تؤكد تباعتيهم .
الخدمات التي تقدمها الأحوال المدنية
توفر الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على المقيمين و المواطنين و الوافدين من خلال الدخول لموقع الحادثة الالكتروني اخيار الخدمة اللازمة و الادارة التي سوف تنهي اجراءاته، كما يتاح تعيين اليوم و الزمن التي يناسبهم .
قامت مواقع الأحوال المدنية التي بها خدمة لحجز المواعيد و التي بلغ عددها ل (29) موقع تتقسم على 4 مناطق هم : (الرياض، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، منطقة القصيم) .
تعمل الاحوال المدنية على تسجيل المقيمين و المواطنين، كما تقوم بالقبض على الواقعات المدنية، لذلك تعتبر أو قاعدة بيانات أساسية .
تقوم احوال المدنية بالقبض على الحالات المدنية لكل المواطنين و المقيمين و الزوار، و تسجيل كافة ما يرتبط بتلك الحالات من الواقعات المدنية .
تقوم الاحوال المدنية بإخراج بطاقات الهوية الوطنية، مثل درجآت الميلاد و درجآت الموت .
تعمل الاحوال المدنية على اخراج التصاريح للحجاج من المواطنين .
تصدر الرقم الوطني لكل المواطنين، كما توافر لوزارة الداخلية كل المعلومات, حيث جرى إصدار سنة 15/4/1426 هـ بيان أن البطاقة الشخصية و ما فيها من رقم للسجل المدني لكل المواطنين تعتبر بيانات رئيسية للحكومة و خدماتها الالكترونية .
تقوم الاحوال المدنية بتنظيم العمل بين الفروع المتنوعة للوكالة كما توافر لهم كل ما يحتاجونه من موظفين أو أدواتْ .
كما يتاح من خلال الموقع الإلكتروني للمواطنين أن يقوموا بحجز موعد من أجل مراجعة خدمات السجل المدني .
الاحوال المدنية حجز موعد اضافة مولود
نجد أن وزارة الداخلية قامت بتوفير خدمة مميزة و هي حجز المواعيد آنفا بنحو إلكتروني من أجل ازادة مولود في كتب المواليد، حيث وفرت 11 موقع للأحوال المدنية، منهم 5 في مكة و 4 في القصيم و 2 في الشرقية، و يتم الحجز من خلال موقع الخدمات الإلكترونية المتطور و ذلك من خلال بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية عند الضغط هنا و من بعد ذلك تعيين الاستعلامات الإلكترونية – الاحوال المدنية – حجز موعد .
حجز موعد الاحوال المدنية للمقيمين
تسعى الوزارة دموا إلى إتاحة الخدمات للميزة للمقيمين في المملة العربية السعودية، بكل سهولة في دقائق معدودة، مثل الجوزات، و الأحوال المدنية، و الكثير من الخدمات الأخرى، و يتاح للمقيمين حجز موعد في الاحوال المدنية من خلال الاتي :
أولا الدخول للموقع ادناه .
ثم تعيين المقيمين – الخدمات الإلكترونية – الاحوال المدنية – حجز موعد .
حجز موعد الجوازات
تستطيع أن تحجز موعد للجوازات بكل سهولة من خلال الدخول على الموقع .
و من بعد ذلك الضغط على الاستعلامات الإلكترونية – الاحوال المدنية – حجز موعد .
مواعيد الأحوال
– التأكد من المسنخدم و حاليا عليك ملء الحقول الاتي لكي يتم الحجز بنجاح :
رقم الهوية الوطنية / الإقامة .
نوع التقويم : هجري أم ميلادي .
تاريخ الميلاد .
الرمز المرئي .
رقم الاحوال المدنية :
نجد أن من بداخل المواصفات التي وفرتها الأحوال المدنية هو تفعيل خدمة العملاء و الرد عن اسئلتهم و مراقبة العملاء و مسعدتهم، و ذلك عن طريق ارسال خطاب إلى الرقم الاتي : (77799)، أو التَواصُل على الرقم الأتي : (920022133)، كما يتاح للعملاء ارسال خطاب على البريد الالكتروني من خلال [email protected] .
الدخول للموقع من  هنا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى