3
7
السعودية

طريقة عمل خروج نهائي إلكترونياً

طريقة عمل خروج نهائي إلكترونياً كيفية سداد رسوم الخروج النهائي أبشر خروج نهائي خطوات اصدار تاشيرة خروج نهائي طباعة تأشيرة خروج نهائي خروج نهائي قبل ٩٠ يوم تاشيرة خروج نهائي استعلام قانون الخروج النهائي من السعودية 2018 الخروج النهائي من المطار.

طريقة عمل خروج نهائي

في المقال الاتي نعرض عليكم طريقة عمل خروج نهائي بالخطوات، تحرص المملكة العربية السعودية على إتاحة الخدمات الإلكترونية التي تسهل على المواطنين والمقيمين القيام بالإجراءات النظامية المتنوعة من خلال الإنترنت، من غير الضرورة للذهاب إلى مكاتب الجوازات، فيمكن للمكفولين الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من المملكة من خلال بوابة أبشر الإلكترونية الموجودة على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية السعودية، وبخطوات طفيفة لا تستلزم الكثير من الزمن أو الجهد، وسنوضحها لكم بالتفصيل في مقال المختصر كوم التالي.

خطوات اصدار تاشيرة خروج نهائي

حتى تستطع من إصدار الفيزة وطباعتها اتبع الإجراءات التالية: في البداية قم بتدوين الدخول على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية من هذا الرابط.

 

طريقة عمل خروج نهائي ومن بعد ذلك قم بتدوين الدخول إلى برنامج أبشر، من خلال كتابة المعلومات الشخصية لحسابك، مثل رقم بطاقة الهوية الوطنية، وكلمة المرور، وإذا كنت مستخدم جديد فيجب عليك التسجيل في برنامج أبشر في البداية.

بعد دخولك على برنامج أبشر قم بالنقر على أيقونة “لوحة معلوماتي” كما هو مُبين في الصورة، ومن بعد ذلك سيقوم الموقع بعرض جميع البيانات الخاصة بالكفيل والتابعين له والمكفولين.

بعد ذلك توجه إلى خانة المكفولين وأنقر على كلمة “تفاصيل أكثر” كما هو مُبين في الصورة.

سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى يعرض لك فيها أسماء الأفراد المكفولين، قم بالنقر على اسم الكفيل الذي تسعى إصدار تأشيرة خروج نهائي باسمه، ومن بعد ذلك انقر على كلمة “تفاصيل أكثر”.

سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تعرض معلومات المكفول، من تلك الصفحة انقر على “إصدار تأشيرة خروج نهائي”.

سيقوم الموقع بعرض شُبْآك صغيرة بمسمى إصدار تأشيرة خروج نهائي، قم بقراءة تلك البيانات جيداً ومن بعد ذلك انقر على “موافق” كما هو مُبين بالصورة.

ومن بعد ذلك سوف يتم عرض جميع معلومات الكفيل، وسيتطلب كتابة تعهد يتزويد جميع الوثائق والمستندات التي يستلزم تسليمها في مكتب الجوازات بالمملكة.

نصائح قبل إصدار تأشيرة الخروج النهائي

في حالة إصدار الفيزة ولم يسافر الشخص المكفول في خلال شهرين من تاريخ إصدار التأشيرة، فيتم تغريم المكفول بقيمة مالي، لذلك ينبغي إخبار الجهات ذات الاختصاص في حالة منع السفر.

عندما يغادر المكفول بنحو نهائي ينبغي أن يغادر معه كل التابعين على جواز السفر الخاص به.

يجب إستلام بطاقة إقامة الشخص المكفول في مكتب الجوازات وورقة تؤكد أن الشخص المكفول قد استلم كل حقوقه المادية قبل السفر، وأن تكون تلك الورقة معتمدة من قبل مركز عناية أمور الخدمات.

طباعة تأشيرة خروج نهائي

تستطيع طباعة تأشيرة الخروج النهائي عن طريق تسجيل الدخول إلى بوابة موقع الاستعلامات الإلكترونية.

ومن بعد ذلك سوف تظهر أمامك صفحة رئيسية، من تلك الصفحة انقر على “خدمة صلاحية التأشيرة”.

وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى، منها انقر على قسم “طباعة تأشيرة الخروج النهائي”.

ومن بعد ذلك سيطلب منك الموقع كتابة رقم التأشيرة، والرمز التأكيدي.

بعد كتابتهم بآلية صحيحة انقر على أيقونة “طباعة التأشيرة” لتستطيع الحصول على تأشيرتك مطبوعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى