3
7
السعودية

طريقة معرفة نطاق الكفيل برقم الاقامة او الهوية

نستعرض لك في هذا المقال كيفية معرفة نطاق الكفيل من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي كان يُطلق عليها سابقًا وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وهي تتيح في موقعها الإلكتروني فرقة من الخدمات الإلكترونية التي تعمل على تيسير الخطوات للمواطنين والمقيمين من خلال إتاحة الزمن والجهد لهم تعويضًا من إنهاء هذه الخطوات من خلال الذهاب إلى المكاتب التي تتبع للوزارة حيث يستلزم ذلك وقت أطول.

ومن أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العمل خدمة إصدار أو تجديد رخصة العمل، إلى طرف تعديل المعلومات الخاصة بعقد العمل وتوفير بلاغ عن تغيب عامل أو هروبه، فضلاً عن إصدار أو إلغاء الفيزة للعامل الأجنبي أو نقل عمالة مقيم من شركة إلى شركة أخرى، ومن خلال المختصر كوم يمكنك الإطلاع على نطاق شركة الكفيل بالتفصيل.

معرفة نطاق الكفيل من خلال موقع وزارة العمل

يمكنك التعرف على تقييم نطاق المؤسسة ما إذا في النطاق الممتاز أو الأخضر أو الأصفر أو الأحمر، فالنطاقي الممتاز والأخضر يشيران إلى أن المراكز التي تتبع لهما تشمل أعلى نسبة إيواء للوظائف، في حين النطاقي الأصفر والأحمر يشيران إلى أن المراكز التي تتبع لهما تشمل أقل نسبة توطين، وفيما يلي نوضح لك إجراءات هذه الخدمة:

  1. الدخول أولاً على الموقع الرئيسي لوزارة العمل من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. في الخطوة التالية اضغط على سلسلة الخدمات الإلكترونية للعمل ومنها تضغط على خدمة “تقييم المنشأة في نطاقات”.
  3. في الصفحة التالية اضغط على أيقونة “بدء الخدمة”، ومن بعد ذلك سيتعين عليك البدء بتدوين الدخول في الموقع من خلال إدخال اسم المستعمل وكلمة المرور ورقم الهوية أو الإقامة.
  4. في الصفحة التالية اضغط على خدمة “تقييم المنشأة”، ومن بعد ذلك سيعرض لك الموقع جميع التفاصيل اللازمة بالمؤسسة والبيانات الخاصة بكل فرع من فروعها.

وإذا رغبت في الاستفسار عن أمر ما يمكنك التَواصُل على رقم خدمة العملاء 19911، أو بعِث استفسارك إلى حساب خدمة العملاء على شبكة التدوينات المصغرة تويتر من خلال الضغط على هذا الرابط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى