3
7
السعودية

عاجل.. صرف مساعدات المقطوعة 1438 الضمان الاجتماعي لشهر ربيع اول الحالي

المختصر – قامت وزارةُ العمل والتنمية الاجتماعية، في الفترة الاخيرة، بصرف مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة لشهر ربيع الأول لمستفيدي ومستفيدات خدمة الضمان الاجتماعي.

ونوه الدكتور نايف الصبحي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي، إلى أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها من قبل الوزارة للمستفيدين من البرنامج وصل الى (531,992,718) ريالاً تمثل استحقاق شهر ربيع الأول الجاري.

وأوضح الدكتور الصبحي، أن عدد الحالات التي تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها ضمن برنامج المساعدات المقطوعة وصل الى 30,461 حالة، تمثل مجموعة من قوائم الانتظار التي تم اصدار موافقة لها بالصرف.

كما وتابع قوله: إن برنامج المساعدات المقطوعة -أحد برامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية- يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخول المحدودة، سواء للمشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم وذلك بحسب ضوابط محددة تراعي عدد أفراد العائلة ومقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية، بحيث لا تتعدة 30 ألف ريال كحد أعلى خلال السنة الواحدة.

وإختتم قوله، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تودع مبلغ المساعدة المقطوعة في حسابات كافة المستفيدين بشكل مباشر وعليه استلامها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى