3
7
السعودية

عاجل.. 4 دول عربية تعلنها: “يوسف القرضاوي” أخطر إرهابي

صحيفة المختصر – ضمت القائمة التي صنفتها 4 بلدان الْيَوْمَ بداخل قوائم الإرهاب لديها، اسم “يوسف عبدالله القرضاوي” أحد قيادات جماعة الإخوان واعتباره الاكثر خطرا.
والإخواني يوسف القرضاوي يحظى بالدعم من السلطات القطرية منذ سنوات. والقائمة التي أعلنتها المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ضمت 59 فرداً، و12 كياناً.
وجاء في تقرير الدول الأربع اليوم أنها في ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نَقلُه وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه، ونتيجة لاستمرار مخالفة السلطات في الدوحة للالتزامات والاتفاقات الموقعة منها، المشمولة التعهد بعدم سند أو توطين أفراد أو منظمات تبتز أمن الدول، وتجاهلها الاتصالات المتكررة التي دعتها للوفاء بما حدثت عليه في تفاهم الرياض عام 2013، وآليته التنفيذية، والاتفاق التكميلي عام 2014؛ مما عرّض الحرس الوطني لهذه الدول الأربع للاستهداف بالتخريب ونشر الضوضاء من قبل أشخاص وتنظيمات إرهابية مقرها في قطر أو بدعم من قبلها.
فقد اتفقت الدول الأربع على تصنيف (59) عنصراً و(12) كياناً في قوائم الإرهاب الممنوعة لديها، التي سوف يتم تحديثها تباعاً والإعلان عنها.
و القائمة المدرجة متعلقة بقطر، وتخدم أجندات مريبة في مؤشر على ازدواجية السياسة القطرية التي تنبأ محاربة الإرهاب من جهة، وتمويل ودعم وإيواء شتى التنظيمات الإرهابية من ناحية أخرى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى