3
7
السعودية

عضو شورى: يجب ابقاء بدلات العسكريين بعد التقاعد لانهم الكادحون الأسوأ حظاً

صحيفة المختصر – طالب عضو بمجلس الشورى بإبقاء بدلات العسكريين (ضباط الصف والجنود) على ما هي عليه إلى ما عقب تقاعدهم، حتى يتمكنوا الوفاء بالتزاماتهم ومتطلبات أسرهم، واصفاً إياهم بأنهم الكادحون الأسوأ حظاً عقب تقاعدهم.
وأوضح العضو اللواء عبدالهادي العمري، أن رواتب العسكريين تتناقص بنحو مفاجئ لا يمكن احتماله عند التقاعد، فيصبح راتب الجندي في حدود 3 أو 4 آلاف عند التقاعد تعويضًا من 9 إلى 10 آلاف حوالي أثناء الخدمة.
وأبان أن رواتب العسكريين تختلف عن سلم رواتب المدنيين، إذ تكون معظم رواتبهم عبارة عن بدلات، وعندما تُسحب البدلات عند التقاعد يصبح الراتب لا يكفي لتلبية احتياجهم الأساسية.
وعن آلام العسكريين، ذكر العمري إن الجندي يكون مشغولاً طيلة فترة خدمته بواجباته العسكرية، ولا يتمكن من القيام بأي شغل تجاري يحسن من دخله، إضافة إلى أن أسرهم يكون عددها أكبر عند التقاعد ولا يستطيعون الصرف عليهم براتب لا يرفع على 4 آلاف ريال وبما ينخفض عن ذلك.
وتطرق العمري لما يقوم به الجنود في الوقف الجنوبي والحرب على الإرهاب من أجل حماية البلاد ومقدراته، واصفاً إياهم بأنهم “الكادحون الأشد مهاماً والأسوأ حظاً عقب تقاعدهم”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى