3
7
السعودية

غضب سعودي ومطالبات بطرد الاعلامية المصرية رنا هويدي من mbc والسبب..

صحيفة المختصر – السعودية – أسفرت تدوينات تناقلت من خلال حساب مصور في “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” للإعلامية المصرية، رنا هويدي، إلى حالة سخط وغضب كبيرين بين السعوديين.
وتعمل رنا هويدي في قناة mbc مصر وتقدم من خلال شاشتها برنامج “حديث المساء”، في الزمن الذي تناقلت فيه عدة تدوينات من خلال صفحة بشكل رسمي باسمها، تحمل إساءات وانتقادات للمملكة.
وتداول نشطاء التغريدات على مجال واسع، إلا أنّ الحساب الذي تَناقْل باسم الإعلامية جرى إلغاؤه، ولم يُعرف إن كانت الشركة هي من ألغت الحساب أم دينا بنفسها.
وطالب سعوديون من خلال وسم #سب_السعوديه_وتعين_في_mbc، بطرد الإعلامية، محملين القناة إلتزام بالغة إزاء دعمها لمن اعتبروهم “مسيئين” للسعودية، مستغلين التغريدات لدعوة تُهم للقناة، إذ علق “عايض” مطالبا بقطع الإعلامية: “أول مرة أكون ضد القناة وأضم صوتي للمطالبين بقطع المذيعة المسيئه الى المملكة العربية السعودية”.
واستنكرت “أحلام” تنسيب إعلامية، نشرت تدوينات مهينة وغير أخلاقية: “كيف القناة اسمحت بتوظيفها !!؟ وذي أخلاقها”.
وقال “عادل”: ” تبي قطع اصبع ذي تسب السعوديات ويعينونها في قناة السعوديات كيف صار ذلك .. إِثَارَة من طراز اخر”. وأيد “بندر بن عبدالعزيز”: ” قناه تتفنن في قهر السعودين حسبي الله عليها وعلى كل مسئول يرى ذلك المنكر ولا يغيره”.
لكن الإعلامية رنا هويدي، كَذبت بصعوبة من خلال صفحة “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” غير موثقة، أي علاقة لها بالتغريدات، مبينة أن التغريدات عبارة عن “فوتوشوب”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى