3
7
السعودية

فساد جديد.. مسؤول حكومي يعين شقيقه “غير كفؤ” لمنصب قيادي براتب 29 ألفاً

صحيفة المختصر – كشفت وثائق رسمية تورط مدير أحد المستشفيات الحكومية، غير تابع لوزارة الصحة، في استغلال النفوذ الوظيفي بتحديد أخاه مدير مستودعات طبية وهو لا يمتلك سوى مؤهل درَجة الثانوية براتب أزيد من 28 ألف ريال.
وفي التفاصيل، ذكرت مصادر إن اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” في منطقة مكة إستلمت إشعاراً قبل عدة شهور مفاده باستغلال النفوذ والسلطة وتجاوزات في تنسيب الأقارب بطلها مشرف كان يشغل منصبين في مستشفيين غير تابعين للصحة في اختيار أخاه مدير المخازن الطبية في أحد المستشفيات غير التي تتبع للصحة في مكة المكرمة براتب تعدى 28 ألف ريال وهو لا يَرفَعْ إلا مؤهل درَجة الثانوية العامة ولا زال يشغل ذلك المنصب من غير حسيب أو رقيب.
وأضاف المصدر أن المسؤول شرع فصول تورطه باستغلال السلطة والنفوذ في اختيار أخاه على مهنة مسؤول في مستشفى غير تابع لوزارة الصحة في مكة المكرمة في عام ٢٠١٣ عندما كانت المستشفى مرجعيتها تعقُب لمستشفى في الرياض وتحت إلتزام أخيه الذي يتبوأ وَظِيفَة مدير عام فيه.
وأوضحت المصادر أن المسؤول استكمل استغلال سلطته ونفوذه الوظيفي في وظيفته وفي عام ٢٠١٥ جرى ترقية أخاه إلى مهنة مدير المخازن بالمستشفى ومن خلال المسير الذي يتبع للجهة نوهت البيانات أنه يتقاضى مرتباً يقارب ٢٩ ألف ريال بالرغم من أنه يَرفَعْ فحسب المؤهل الثانوي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى