3
7
السعودية

فيديو.. أسترالي يقيم بجدة يوجه رسالة هامة عن المسلمين

صحيفة المختصر – ذكر الأسترالي “جيسون” المقيم في مدينة جدة منذ مدة امتدت لحوالي عام، إنه يرفض بثّ ما وصفها بـ”القمامة الفكرية” على الشبكة العنكبوتية حول إهانة البعض للمسلمين.

وأضاف: “توقفوا عن ربط كل ما يطرأ بمجموعة محددة من البشر”، ونوه إلى منع تعرضه لعنف من أي طراز بداعي أنه أجنبي أو يلبس ثياب متعددة أو لا يتكلم العربية.
وأظهر مقطع شريط مصور لـ”جيسون”، عرّف فيه بنفسه وتحدث عن تجربته في المعيشة في مدينة جدة التي لفت إلى أنه قضى فيها سنةً كاملاً، وقال: استطعت أن أغير رأي البعض، ليفكروا قليلاً في ما ينشرونه على الإنترنت، أو في حين يقولونه لأصدقائهم، لكي لا يشوهوا صورة المسلمين، لو استطعت أن أغير هذا سوف يكون الأمر مذهلاً، بسبب أن هناك من يقوم ببث القمامة الفكرية على الإنترنت، وكلها بيانات غير صحيحة وخاطئة، أنا حاليا في كورنيش جدة، متنفس العائلات في المرحلة المسائية، الزوج هنا مع إمرأته بستمتعون بأوقاتهم، وهذا كل ما أراه الآن، ينظرون إلى البحر ويتبادلون الجديد بهدوء وسلام، ذلك يعني لهم الكثير عقب يوم شغل شاق”.
وأضاف: “كل ما رأيته أفراد مسالمون مستمتعون بوقتهم، لم أتعرض لعنف من أي نوع، لأنني أجنبي أو ارتدي ثياب متعددة أو لا أتحدث العربية، وحضرت حفلاً للزواج بالطريقة العربية، وكان رائعا شكروني ورحبوا بي لأني حضرت بزيهم، لم أواجه أي مشكلة، وحتى لو تعرضت لمشكلة لن أفكر في ثانية أن أربطها بالإسلام، والمسلمين عموماً وهذا ما يفعله البعض للأسف”.
وحذّر جيسون الآخرين قائلاً: “تقومون بزرع أفكار سيئة في الأذهان وتنتشر بسرعة، توقفوا عن ربط ما يطرأ بمجموعة محددة من البشر”.

 

https://youtu.be/SWohAgYwKgc

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى