3
7
السعودية

فيديو.. أول شيف سعودية تكشف حكايتها وأثر زيارة وزير العمل لها

صحيفة المختصر – روت الشيف ضحى التي أضحت أول طاهية سعودية تقود فريق طبخ بمطعم في أحد فنادق الرياض، حكاية كفاحها حتى وصولها إلى تلك المكانة الوظيفية، وأثر زيارة وزير العمل الدكتور علي الغفيص لها في المطعم، موجهةً عدة مسجات ونصائح إلى الشباب والشابات للتوصل الى أحلامهم والوصول للعالمية.
وقالت الشيف ضحى بحسب لـ”عين اليوم”، إن وصولها لتلك المكانة الوظيفية لم يكن من فراغ وإنما إثر دراسة بعد أن حرصت على السفر للهند ولبنان والحصول على دورات في فنادق 5 نجوم، لتعلم الطبخ بطرقه الأصلية وكيفية إتقانه بصورة تعجب كافة الزوار4، موضحة أن زيارة وزير العمل لها في المطعم كان لها بقايا إيجابي في دعمها كامرأة سعودية عاملة.
ودعت ضحى الشباب والشابات إلى التمسك بأعمالهم وإن كانت صغيرة؛ كون هذا يوصلهم للعالمية حال إتقانها بالشكل المناسب، منتقدةً نظرة المجتمع في عدد من الأحيان لدخول المرأة في أعمال جديدة، مشددةً على سعة المجتمع على تلاشي ذلك وتجاوزه مستقبلاً.
وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيض قد قام بزيارة غير متوقعة لمطبخ الشيف ضحى مؤخراً، من أجل تحفيز سعودة الوظائف النوعية، وأيضا تحفيز المرأة على الدخول في تخصصات العمل بالطريقة التي تناسبها وتحقق طفرة بالغة بالمجتمع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى