3
7
السعودية

فيديو: تفاصيل القصة الكاملة لواقعة اعتداء معلم على طالب أبها

تناقل مرتادي مواقع التراسل الاجتماعي، يوم أمس الأربعاء مقطع شريط مصور يُبين أستاذ ينهال بالضرب على أحد الطلاب أمام رفاقه بإحدى المدارس الخاصة في مدينة أبها السعودية.
أثار مقطع الفيديو، الذي يُسمع فيه صوت المدرس وهو يقول “امنع الصوت” في حين يدعو سيلا من اللكمات إلى الطالب، غضب مرتادي مواقع التراسل ولا سيما السعوديين منهم.
جدل واسع ومطالب بـ”أشد عقوبة”
وتحت هاشتاغ “معلم يعتدي على طالب في أبها” غرد مستعملي موقع تويتر، وذكر أحد المستخدمين يَرفَعْ اسم “خالد الرويليبن”: “لا تتيح لأحد أن يضربك ويهين كرامتك، لا تتيح للأشخاص المصابين بعقد نفسية بتفريغها وإذلالك، إذا قصرت يحق له أن يخصم عليك الدرجات ويسمح لك أن تكسر كل يد تصل اليك، وكم من أستاذ ذليل تربى على يد طالب حر”.
وأردف مستخدم آخر، مقترحا توقيع معاقبة على المعلم: “اتمنى أن يكون العدل سيد الوَضِع بحيث يتم العقوبة له بسداد عُقُوبَة مالية مقدارها مليون وان يسجن كم سنه حتى يكون عبره لغيره ولا يتجرأ في دوله فيها قانون وتحمي رعاياها وأن يتم له الإجابة بالفعل ذاته أمام الناس فالعين بالعين والسن بالسن هذا حقير”.
بينما اقترح مستخدم ثالث يَرفَعْ اسم “ريم”: “المعلم ذا لازم ينضرب وينجلد!!الي مو قد التعليم يطلع ولا يطلع عقد نفسية للطلاب”.
تزامنا مع الصخب التي أثارها مقطع الفيديو، وجه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مديرية التعليم في المنطقة بالتحقيق السريع والعاجل في صحة الفيديو المتناقل على مواقع التراسل الاجتماعي، ورفع نتائج التحقيق لإمارة المنطقة تمهيدا من أجل اتخاذ الإجراء المناسب.
وذكر المراقب العام على الشؤون الإعلامية في منطقة عسير الناطق الرئيسي للإمارة المنطقة سعد آل ثابت، أن دعوة أمير منطقة عسير يهدف إلى توضيح الحقائق ومعالجة الخلل وردع المتجاوز والحد من هذه الممارسات المنافية لأنظمة وقوانين التعليم، وفقا صحيفة الرياض” السعودية.
وتابع آل ثابت، أن إمارة عسير ترفض مثل هذه الممارسات في المدارس ما إذا الحكومية أو الخاصة، وتدعو مديرية تعليم منطقة عسير للقيام من جانبها التوعوي والرقابي لوقف مثل هذه التصرفات الفردية التي تنافى الأنظمة والقوانين وتسيء لمكانة الأستاذ وسمعة المدارس.
كشف مدير عام المدرسة العالمية بأبها محمد الزهراني، في إصدارات لـصحيفة “عاجل” السعودية، أن الواقعة حدثت العام المنصرم في الفصل الدراسي الثاني.
ولفت إلى أن مديرية المدرسة والإدارة العامة، لم تعلمان بها؛ حيث جرى مصالحه الطالب بالمعلم فيما بينهما، من غير إبلاغ أحد.
وتابع “أن مديرية المدرسة —بعد تداوُل الفيديو الآن-، ستتخذ الخطوات الضرورية بخصوص الأستاذ والواقعة، من غير تهاون”، وفقا الصحيفة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى