3
7
السعودية

فيديو.. كاميرات ساهر الجديدة تضبط مخالفات الهاتف وحزام الأمان

صحيفة المختصر – شاهد.. كاميرات ساهر الجديدة تضبط مخالفات الهاتف وحزام الأمان تداول مرتادي مواقع التراسل مقطع شريط مصور يبين الكاميرات الجديدة المتطورة لنظام “ساهر”، والتي تضبط مخالفات استعمال الهاتف أثناء قيادة السيارات، وعدم ربط حزام الأمان، بِالإِضَافَةِ إلى ضبط مخالفات تعدى السرعة التي تم تقريرها لعدد 6 حارات مرورية.
وَأَبَانَ الفيديو، الذي وثقه أحد المواطنين وَهُوَ يستفسر أحد رجال المرور – خلال معرض الأمان المروية الرابع الذي تقيمه الجمعية السعودية للسلامة المرورية “سلامة” – عن الكاميرات الجديدة لـ “ساهر”، فقال شُرْطِيّ المرور: إن هناك كاميرات جديدة مستقرة ومتحركة ومنها محملة على الكتف، وهي قادرة على ضبط مخالفات تعدى السرعات التي تم تقريرها لعدد 6 حارات سَير في وقت واحد، علاوة على كاميرات أصغر تضبط مخالفات استعمال الهاتف وعدم ربط حزام الأمان.
وكان مدير الإدارة العامة للمرور في المملكة، العميد محمد البسامي، قد كشف، مُؤخَّرَاً، أن المرور أدخل تقنيات جديدة تضبط السرعات على 6 مسارات.
وَتَابَعَ أن من الإجراءات الرَئِيسِيّة التي وضعتها المرور في خطتها: التوسع في التقنية، واستكمال استعمال التقنية في كافة مناطق المملكة، والتوسع في برنامج المراقبة الآلي، ورصد الإشارات المرورية، والتقليل من تخطيات السرعة من خلال بثّ رادارات، وربط مخالفات الحزام والجوال، مُؤكِّدَاً أن الهاتف السبب الأول في سقوط الحوادث.
وبين أن المرور يشتغل على إرجاع صياغة نظامه، بما في هذا تغليظ المعاقبات التي تؤثر في الأمان العامة، مُشِيرَاً إلى أنه فِي حَالِ الانتهاء من النظام الحديث سوف يتم رفعه إلى الجهات التشريعية، بعد ذلك يشرع تنفيذه فوراً، وفي القريب العاجل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى