3
7
السعودية

فيديو من داخل فندق “ريتز كارلتون”: كيف يقضي الموقوفون بتهم الفساد أوقاتهم

صحيفة المختصر – نشرت شبكة BBC البريطانية البيان الأول لفندق ريتز كاريلتون في الرياض عقب أن أوقفت السلطات السعودية فيه العديد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال بتهم مرتبطة بالفساد وغسيل الأموال، عقب الأمر الملكي بتكوين الهيئة العليا لمكافحة الفساد في المال العام برئاسة ولي العهد.
وأبدت مخاطبة الشبكة انبهارها لحظة التصوير بالفندق من الرفاهية المرتفعة التي يتمتع بها الموقوفون بمقر الايقاف, إذ رصدت عدسات المصور المطاعم الفاخرة وحمامات السباحة والنادي الصحي والخدمات الترفيهية وصالات الألعاب وغيرها.
وأوضح البيان أن السلطات السعودية حظرت تصوير الوجوه أو تسجيل المحادثات، مشيراً إلى أن المتهمين في الفندق يقضون معظم أوقاتهم في غرفهم ويخدمون أنفسهم، وأوضح البيان عن حالة الاستياء التي وصفها الموقوفون في الأثناء الأولى أثناء وصولهم إلى ريتز كاريلتون، ولكنهم تقبلوا الأمر بروية وهدوء لاحقاً إذ إن ما يقارب “95% من المتهمين مِعِهُم الرغبة في التنازل عن الأموال التي جنوها بغير حق إزاء إطلاق سراحهم ”.
ونقلت مخاطبة BBC أن المتهمين وعلى الرغم من مصادرة هواتفهم النقالة فقد جرى أعطاهم خطاً ساخناً لمديرية ممتلكاتهم وأعمالهم بالإضافة إلى التراسل مع أهاليهم وممثليهم القانونيين والمحامين .
وأوضحت المراسلة البريطانية أثناء قولها مع أحد المتهمين أنه ينقضي معظم زمنه مع محاميه في عملية لتسوية أوضاعه، قائلةً إن المسؤولين الحكوميين لا يسمّون استجوابه تحقيقاً بل “حديثاً وديّا”.
وأشادت مخاطبة BBC بإجراءات محاربة الفساد التي انتهجتها السلطات السعودية بهدف القضاء عليه إذ إن المتهمين ضمنهم أمراء قريبون للغاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى