3
7
السعودية

فيديو: هروب طالبات من المدرسة بمكة وتشكيل لجنة لبحث الاسباب

صحيفة المختصر – ذكرت مديرية تدريس منطقة مكة المكرمة، في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، من خلال تقرير رسمي، على صفحتها “تويتر”، أن حادثة “هروب طالبات” من مدرسة، والذي جرى ضبطه من خلال مقطع فيديو، اليوم الخميس، وقعت في مدرسة تعقُب لإدارتها.
وجاء في بيانها: “تابعت الإدارة العامة للتعليم، في منطقة مكة المكرمة، اليوم، مقطع مقطع الفيديو المتداول، عن فرار الطالبات، من السور الخارجي لإحدى المدارس. وبعد عمليات البحث والتواصل، اتضح للإدارة، بأن المدرسة ملحقة لتعليم منطقة مكة المكرمة، وعلى الفور، جرى التوجيه بتكوين لجنة؛ لزيارة المدرسة، متألفة من: مكتب التعليم والقيادة المدرسية وإدارة المتابعة وإدارة التوجيه والإرشاد؛ لتشرع الخطوات التربوية المناسبة، والتي تحظر تكرار مثل هذه السلوكيات مرة أخرى”.
واستنكر سعوديون إيقاع المعاقبات فحسب بموجب أفراد من مديرية المدرسة أو معلميها من غير اتخاذ خطوات رادعة ضد التلميذات اللواتي ظهرن في مقطع الفيديو، واعتبروا أنه “من الظلم تحميل إداريين ومعلمين إلتزام تصرفات لا مسؤولة من قبل التلميذات الهاربات”.
وسبق أن لمح سعوديون، من خلال مواقع التراسل الاجتماعي، إلى كون المدرسة، ملحقة لمديرية منطقة مكة؛ الأمر الذي دفع مديرية تدريس مكة، إلى فتح تحقيق.
يذكر أن الفيديو المتداول، ضبط قيام طالبات مدرسة بنات، في المملكة، وهن يقفزن من فوق سور مدرسة؛ بهدف الهروب منها، الأمر الذي أثار غضبًا وجدلاً كبيرين، بين مرتادي مواقع التواصل.
وطالب سعوديون، بتفعيل أنظمة وقوانين رادعة، تحظر تكرار مثل هذه السلوكيات، التي اعتبروها بأنها صارت أشبه بظاهرة مقلقة، ومنتشرة في المدارس، ما إذا بين البنين أو البنات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى