3
7
السعودية

قاضٍ سابق يستغل منصبه بإقامة علاقات محرمة مع متزوجات بمكة

صحيفة المختصر – تحتضن المحكمة الجزائية في مكة المكرمة الأربعاء القادم, أولى جلسات محاكمة قاض سابق، بتهم استغلال وظيفته لإقامة صلات محرمة مع نساء متزوجات، والإساءة لوزير العدل والسلك القضائي.
وأوضحت مصادر، أن الحادثة شرعت يتزويد مواطنين شكاوى ضد القاضي للمباحث الإدارية، يتهمان فيها القاضي بتخبيب زوجتيهما عليهما، وإصدار صكوك طلاق للزوجتين وتكوين صلة محرمة معهما أثناء نظره لقضية مرفوعة ضدهما.
وكشفت المصادر أن الشكوى حملت للمباحث الإدارية والجهات ذات العلاقة، وجرى ضبط هواتف القاضي للتحقق من الشكوى المزودة ضده، منوهة إلى أنه ثبتت إدانته عقب ضبط مكالمات غرامية له مع نساء سعوديات ومغربيات، كما إشتملت تلك المكالمات تخبيباً لنساء على أزواجهن وسعيه إقامة صلة محرمة معهن.
وأضافت أن المكالمات المرصودة إشتملت قيام القاضي باحتقار وزير العدل والمفتش القضائي بالمجلس الأعلى للقضاء والتهكم على منصبه كقاضٍ، وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة والبراهين والشهود بدا عليه الذهول مما ضبط له، فأقر ببعض الاتهامات، والتزم السكوت تِجاه معظمها.
وبيّنت المصادر أن النيابة العامة والمباحث الإدارية ووزارة العدل أعدوا لائحة اتهام للقاضي، وصدر بيان من وزارة العدل بفصله ورفع الحصانة عنه، كما أوقفته النيابة العامة بالحبس العام حتى يتم الانتهاء من التحقيقات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى