3
7
السعودية

قريبًا.. دخول شركة اتصالات جديدة ومتميزة للسوق السعودية

صحيفة المختصر – السعودية – أوضح محافظ لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور عبد العزيز الرويس، عن دخول مؤسسة اتصالات حديثة للسوق السعودية قريبًا، مبينا إلى أن نظام التعويضات لا يزال أسفل الدراسة لمستخدمي الاتصالات ليضمن حمايتهم.
وأضاف على هامش اجتماع له في غرفة الشرقية أمس، أنه يجري دراسة شؤون أخرى للنظام المحدث للهيئة، أهمها نوعية الخدمة الذي سوف يكون جاهزا عقب ستة أشهر، إذ ستدان الشركة غير المطبقة للجودة، علاوة على دراسة لتعديل قطاع البريد وإرجاع تنظيمه من اللجنة لفتح المدى لدخول شركات الى تقديم خدماته المطورة.
وفيما يرتبط بحماية المستخدمين، أبان الرويس أن فقرات وبنود النظام الحديث تلزم بتعويضات للمستخدمين في حال إخفاق أي من الشركات المقدمة للخدمات أو إخلالها بشروط توفير الخدمة، فهناك خطوات ونظام رقابي تمتد المعاقبة فيه للتقليل الأعلى 25 مليون ريال.
وأشار إلى أن النظام الجاري لا يوفر للهيئة قضية التعويض المباشر للمستخدم إلا أن هذا لا لا يتوافق مع حق المستعمل بالتوجه للقضاء لطلب التعويض، ومن بداخل مجهودات اللجنة تغيير نظام الاتصالات كجزء من النظام المعدل ولا تزال المسودة أسفل الدراسة وليست نهائية إلا أنها أخذت بالاعتبار هذه الجزئية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى