3
7
السعودية

قصة الإفراج عن «ساحرة الرياض» ورفيقتها منتصف الليل وسجن مصورهن

صحيفة المختصر – ذكر بعل المرأة الملقبة بـ”ساحرة الرياض” إنه جرى الإفراج عن إمرأته وصديقتها، نصف ليلة يوم “الخميس – الْجُمُعَة”، ولكت مازال الملف رَهِن التحقيقات، وأن جواز سفرها ما يزال لدى أطراف التحقيق.
وأَضَافَ الزوج – تحتفظ “تواصل” باسمه واسم إمرأته – أن الأوراق التي كانت إمرأته تقوم بتصويرها في المكتبة في حي الرائد شمال الرياض، هي ملف علمية ومحاضرات عن الطاقة، وهي تأخذ دروساً في ذلك المجال.
وأوضح الزوج أن الاستجوابات شَمِلَتْ أربعة آخرين مع زوجته، وأشاد بالجهود التي قامت بها الأجهزة المختصة، وأَضَافَ أن جواز سفر إمرأته ما يزال “قيد الأمانات” لدى الجهة التي كانت تقوم بالتحقيق في الأمر.
وَقَالَ الزوج: “الحمد لله زوجتي أُفرج عنها بعون من الله، وهي في منزلها وسوف نتابع أَي خطوات أخرى حتى نسترجع جواز سفرها”.
ودشن نشطاء على موقع التراسل الاجتماعي هشتاقاً بِعُنْوَان: #براءة_ساحرة_الرياض، تضاربت فيه الآراء حول براءة المرأة وصديقتها ما بين مؤيد ومعارض، وهناك من سخروا من القصة بأكملها.
وكان المتحدث الصحفي لشرطة منطقة الرياض، أَوْضَحَ أنه جرى القبض على المرأة التي بدت في مقطع مقطع الفيديو المتناقل داخل أحد مؤسسات التصوير شمال العاصمة الرياض، من قبل أحد الأفراد لسيدة مفاده حيازتها لأوراق تحوي طلاسمَ سحرية.
وَقَالَ: إنه من خلال مُتَابَعَة شرطة المنطقة لمواقع التراسل الاجتماعي، فقد جرى ضبط مقطع شريط مصور جرى توثيقه داخل أحد مؤسسات التصوير شمال العاصمة الرياض، من قبل أحد الأفراد لسيدة مفاده حيازتها لأوراق تحوي طلاسمَ سحرية.
وعليه فقد نجحت مديرية التحريات والبحث الجنائي في شرطة منطقة الرياض، عقب جملة من الخطوات السريعة من ضبطها، وامرأة أخرى تظاهرت أنها هي من زودتها بتلك الأوراق.
وَأَكَّدَ المتحدث الإعلامي، أنه تم إيداع الشخصين معتقل النساء، وإبلاغ فرع لجنة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة؛ لإكمال اللازم حَسْبَ الاختصاص.
وأَضَافَ أن شرطة المنطقة؛ إِذْ تنبأ هذا فهي تهيب بالكل حال ضبط أَي تعدى أو مخالفة، إبلاغ الجهات الأمنية ذات الاختصاص فَوْرَاً بالتواصل المباشر أو التراسل من خلال تطبيق كلنا أمن، من غير بثّ ما يثير المجتمع، صدارة شكرها سلفاً للجميع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى