3
7
السعودية

قياس: شروط وموعد ورابط التسجيل في اختبار كفايات المعلمات 1440

مراقبة لأخر أنباء المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية، أصدر “قياس” عن انطلاق التسجيل في اختبار كفايات المعلمات 1440 من خلال الخدمات الإلكترونية للمركز، وذلك عقب أن شرع قياس في التسجيل لكفايات المعلمين 1440 انطلاق من 25/9/2018.
وحدد قياس ضوابط التسجيل بأن تكون المتقدمة قد تخرّجت أو على وشك التخرج من الجامعة.​​
ماهو اختبار كفايات المعلمات الذي يزوده مركز “قياس”
يشكل اختبار كفايات المعلمات إحدى الاختبارات الذي يقدمها المركز الوطني للقياس والتقويم، حيث يعد مقياساً اساسياً لكشف مدى تحقق الوقف الأقل من المقاييس التي يتوجب توفرها في المتقدمة لوظيفة التعليم في المملكة، حيث يتكون اختبار كفايات من اختبارين: الاختبار الأول لكفايات هو العام الذي يكسو المجالات التربوية العامة التي تشترك فيها كافة التخصصات التدريسية، ويتضمن ذلك ما يلي المعرفة المهنية، وتقوية التعلم، ودعم التعلم، والمسؤولية المهنية.
أما الامتحان الثاني لكفايات فهو اختبار الاختصاص لجميع أستاذ ومعلمة ويغطي المجالات الرئيسية لجميع تخصص من التخصصات التدريسية للمتقدمين مثل اللغة العربية أو الرياضيات وغيرها من التخصصات.
وبين المركز الوطني للقياس أن درجة التوفيق في اختبار قياس كفايات المعلمات وصلاحية الامتحان يتم تحديدها من قبل وزارة التعليم وفق رؤيتها ما إذا عام أو أكثر.
مواعيد تسجيل اختبار المعلمات كفايات 1440 وموعد عقد الامتحان المرحلة الاولى
حدد قياس مواعيد التسجيل في اختبار كفايات للعام 1440 للنساء : 21 / 1 / 1440 هـ، على أن يكون موعد الامتحان 1440/3/15 إلى 1440/3/23ه.
وفيما يلي مواعيد التسجيل والاختبار التفصيلية للفترة الأولى كما أعلنها قياس: رابط التسجيل في اختبار كفايات 1440 للمعلمات من خلال الخدمات الإلكترونية لقياس يمكن للراغبات بالتسجيل في اختبار المعلمات “كفايات” للعام 1440 من خلال المركز الوطني للقياس إنهاء التقديم من خلال رابط قياس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى