3
7
السعودية

كاميرات “ساهر” تترصد سيارات الإسعاف في الطائف

صحيفة المختصر – لم إستلم مركبات الإسعاف في مدينة الطائف، غرب السعودية، من مطاردة نظام “ساهر” لمديرية حركة المرور في المملكة، وبات سائقوها مناشدين بسداد مخالفات مرور تتعدى قيمتها 400 ألف ريال (106 آلاف دولار). وسجل “ساهر”، وهو نظام آلي يستعمل شبكة من الكاميرات الرقمية؛ لضبط مخالفات السير، ما يقارب 500 انتهاك منذ انطلاقته في المدينة على مركبات الإسعاف التي تتبع لإدارة الشؤون الصحية في محافظة الطائف.
ونقلت مصادر عن سائقي مركبات إسعاف بالمراكز الصحية، والمستشفيات بالطائف، قولهم: إن “ساهر يلاحقهم بداعي السرعة، حتى أثناء قيامهم بنقل أوضاع بليغة بين المؤسسات الصحية والمستشفيات، بالرغم من أن نظام المرور ينص على احتمال تعدى السرعة، وقطع الإشارات في أوضاع الطوارئ المختلفة”.
وحذر السائقون أن “من خصوص هذه الإنتهاكات أن تؤدي إلى تأجيل تخليص الحالات المرضية الطارئة، والإصابات من خلال مركبات الإسعاف”، علمًا بأن السرعة على أغلب شوارع الطائف تتراوح ما بين 80 إلى 110 كم في الساعة.
وانتقد السائقون قيام “صحة الطائف” بإلزامهم بسداد قيمة المخالفات، الأمر الذي يؤول إلى تزايد المخالفات، وتعطيل مصالحهم الشخصية، فضلًا عن التأخر في إيصال الحالات العاجلة إلى المستشفيات المختلفة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى