3
7
السعودية

كم تبلغ رسوم تجديد الاقامة 2020

من خلال هذا المقال بإمكانكم الإطلاع على رسوم تجديد الاقامة 2020 ، تعد المملكة العربية السعودية من أبرز الوجهات العربية للعمالة الأجنبية الذي يأتون إليها من شتى دول آسيا وأفريقيا أبرزهم باكستان والهند وإندونيسيا واليمن وبنغلاديش ومصر، وقد وصل مقدار العمال في العام المنصرم ما يرد إلى 9 مليون عام، وهو رقم أقل من الأعوام الماضية حيث تحتضن المملكة انخفاضًا ملحوظًا في عدد العاملين تطبيقًا لسياسات الدولة في تقليص نسبة العمال الأجنبية وتقديم مزيدا من فرص العمل للمواطنين من خلال فرض رسوم جديدة، وقد ذكرت الإدارَة العامة للجوازات عن رسوم تجديد الإقامة لهذا العام والتي نقدمها لكم من خلال المختصر كوم.

رسوم تجديد الاقامة 2020

أعلنت الإدارَة العامة للجوازات أن رسوم تجديد الإقامة لفئة العمال المنزلية تمتد إلى 600 ريال، أما في حالة تجديد الإقامة للعمال داخل المراكز والشركات فإن المستحقات تمتد إلى 650 ريال.

وفي حالة تجديد الإقامة للمرافقين فإنه يتم تسديد 2000 ريال.

وقد حددت أيضًا رسوم تمديد تأشيرة الزيارة 300 ريال.

وفي حالة إصدار تأشيرة خروج وعودة مفردة 200 ريال وذلك لفترة 60 يوم فقط، وفي حالة السفر لفترة شهر آخر فسيتم دفع 100 ريال.

أما عن شروط تجديد الإقامة التي حددتها الإدارَة العامة للجوازات:

  • أن يَرفَعْ المقيم عقد عمل مصور وساري الصلاحية، مع سداد جميع رسوم رخصة العمل.
  • ضرورة تقديم شهادة تؤكد حصوله على تطعيم ضد فيروس التهاب الكبد الوبائي، وتلك الشهادة يقدمها العمال في قطاع العناية الصحية والاجتماعية، إلى طرف العمال المنزلية والسائقين، فضلاً عن العمال في وظيفة الحلاقة.
  • الخضوع للتفتيش الطبي مع تقديم شهادة صحية معتمدة من وزارة الصحة تؤكد أن الوافد لا يَرفَعْ أي أمراض مزمنة.
  • ينبغي تسديد رسوم المخالفات المرورية.
  • تقديم صورة من رخصة العمل أو السجل التجاري.
  • تقديم بطاقة تأمين صحي صلاحيتها سارية.
  • إحضار نموذج طلب تجديد الإقامة، فضلاً عن المستندات الأخرى وهم: وثيقة الإقامة القديمة، جواز سفر صلاحيته سارية وصورة له، صورتان شخصيتان بمقاس 4*6.

يشار الى أن الإدارَة العامة للجوازات ذكرت عن عدد من الفئات الذين سوف يتم إعفائها من فرض هذه المستحقات وهم: فئة الحاصلين على تأشيرة خروج نهائي، إلى طرف الطلاب الحاملين لتأشيرة الدراسة، بالإضافة إلى فئة المواليد داخل أراضي المملكة والحاصلين على الجنسية السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى