3
7
السعودية

كم تكلفة اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

يتساءل المعلمون الذين سيقوموا بالتقديم عن تكلفة الامتحان الخاص بنسبة الرخصة المهنية للمعلمين وقد أجابت لجنة تقويم التعليم والتدريب على هذا السؤال وذكرت إن تكلفة الامتحان للرخصة المهنية 200 ريال بقسميه العام، والتخصصي، بواقع 100 ريال عن كل قسم.

هل سوف يتم إصدار الرخصة المهنية للمعلمين لمن سبق لهم الحصول على اختبار كفايات المعلمين؟

أوضحت اللجنة على حسابها الرئيسي على موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر على الانترنت أنه أجل سوف يتم إصدار الرخصة المهنية لمن سبق له اجتياز اختبار كفايات المعلمين، وذلك وفقًا لجماعة من الشروط سوف يتم ذكرها في الاسطر القادمة.

شروط الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين لمن اجتازوا اختبار كفايات المعلمين

1- التسجيل في نظام الرخص المهنية من أجل الحصول على الرخصة خلال 3 أعوام من انطلاق تطبيق الرخص المهنية للمعلمين.

2- إصدار رخصة أستاذ ممارس لكل من توج على درجة 50 إلى 69 ورخصة أستاذ متقدم لكل من توج على درجة 70 إلى 79، ورخصة خبير لكل من توج على درجة 80 فأعلى في اختبار كفايات المعلمين ( العام والتخصصي) من المعلمين على رأس العمل.

3- إصدار رخصة أستاذ ممارس لكل من توج على درجة 50 فأعلى في اختبار كفايات المعلمين ( العام والتخصصي من المرشحين الجدد للتوظيف.

ما هو الإجراء في حال لم يتم احراز الدرجة اللازمة في اختبار كفايات المعلمين؟ من لم يحقق الدرجة اللازمة في اختبار كفايات المعلمين، فيجبعليه أن يدخل اختبار الرخصة المهنية والحصول على درجة الاجتياز المخصصة على حسب الشروط والضوابط للرخص المهنية للمعلمين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى