3
7
السعودية

كم شنطه مسموح في الخطوط السعوديه 2019

كم شنطه مسموح في الخطوط السعوديه 2019 كم شنطه مسموح في الخطوط السعوديه 2019 الوزن على الخطوط السعودية 2019 سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية 2019 طريقة شراء وزن من الخطوط السعودية وزن الحقائب على الخطوط السعودية 2019 خدمات الامتعة الخطوط السعودية كم كيلو جرام مسموح في الخطوط السعوديه كيفية اضافة حقيبة في الخطوط السعودية.

كم شنطه مسموح في الخطوط السعوديه 2019
تعد العفش التي يحملها المسافر معه من الأمور الهامة التي تثقل عليه ، لذا نجد شركة الخطوط الجوية السعودية أهتمت بهذا الأمر وجرى إدراجه على النحو الاتي:
• حق لجميع مسافر على درجة الضيافة بحمل قطعة واحدة لا يتعدى زتنها 25 كيلوجرامًا.
• يحق لجميع مسافر على الدرجة الأولى ودرجة الأعمال حمل قطعتين على ألا يتعدى وزن كل قطعة 25 كيلوجرامًا (55 رطل) كحد أقصى.
• أما فيما يخص عملاء ” الخطوط الجوية السعودية” حاملي بطاقة الفرسان (الفضية / الذهبية) وعملاء سكاي تيم (SkyTeam) حاملي بطاقات العضوية والنخبة/ النخبة بلس (Elite (plus/Elite) يتيح لهم بحمل قطعة إضافية بدون مقابل مادي بالمجان بما لا يتعدى 23 كيلوجرامًا، إضافة إلى حجم الأمتعة المعاين المسموح به بالمجان بدون مقابل وفق درجة السفر.
وفي حالة إرتفاع وزن القطعة عن 25 كيلوجرامًا، سوف يتم إشعار المسافر بإرجاع ترتيب محتويات القطعة حتى تمتد إلى الوزن المسموح به.
في حالة إرتفاع اجمالي أوزان القطع عن الوقف المسموح به وكحد أقصى 32 كيلوجرامًا لاي درجة سفر سوف يتم تحصيل مبلغ مالي بقيمة 140 ريالاً عن كل قطعة زائدة.
أما في حالة تعدى عدد القطع العدد المسموح به على كل درجة سفر وإن كان اجمالي أوزانها بداخل الوقف المسموح به سوف يجري تحصيل مبلغ مالي بقيمة 140 ريالاً عن كل قطعة زائدة.
الوزن المسوح به على الخطوط السعودية 
وقررت الخطوط السعودية تحصيل غرامات مالية على وزن الأمتعة الزائد في الرحلات الداخلية، من خلال تفعيلها للنظام الجديد لقطع الأمتعة المعاين المجاني، بدلا من نظام الوزن على الرحلات الداخلية والتي لا تكون جزءا من رحلات دولية.
وبين  مساعد المدير العام للعمليات الأرضية في شركة الخطوط الجوية السعودية مهدي بن حيدر حسن، أن النظام الجديد أتى من أجل ارضاء العملاء، وللإسهام في حماية عفش المسافرين والعاملين في المطارات والسيور من التلف وتقديم مسافات أكبر في مخازن الطائرة.
وأكد أن تطبيق النظام الجديد يصب في مصلحة المسافرين في البداية ، إذ يتمكن المسافر في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال من خلال نظام الأمتعة الجديد شحن قطعتين شريطة أن لا يتعدى وزن كل قطعة 25 كيلوجراما وبحد أقصى 50 كيلو جراما.
وكان نظام الوزن السابق لا يتيح إلا بشحن 40 كيلوجراما فحسب للدرجة الأولى و30 كيلوا فحسب لدرجة الأفق ، أما المسافر على درجة الضيافة ، فمسموح له الآن قطعة واحدة لا يتعدى زتنها 25 كيلو ، في حين كان سابقا مصرح له بنسبة 20 كيلو فقط.
وأشار إلى أن النظام الجديد لقطع الأمتعة المعاين يعتمد على عدد القطع وفي حالة إرتفاع وزن القطعة الواحدة عن 25 كيلو فإنه يطلب من المسافر إرجاع تجزئة عفشه، وفي حالة إرتفاع عدد القطع من الأمتعة المعاين المجاني عن الوقف المسموح به لكافة درجات السفر، فإنه يجري تحصيل مبلغ 100 ريال عن كل قطعة زائدة، أما في حالة تعدى عدد القطع المسموح به على كل درجة سفر وكان اجمالي أوزانها بداخل الوقف المسموح به فإنه يجري تحصيل مبلغ 100 ريال عن كل قطعة زائدة.
وتابع  أن الخطوط الجوية السعودية تولي عملاءها من حاملي بطاقات الفرسان بفئاتها الثلاث الذهبية والفضية والأزرق، اهتماما خاصاً ومميزاً وسوف يتيح لهم من خلال النظام الجديد بقطعة إضافية أخرى لا يرفع زتنها عن 25 كيلو جراما، إلى جانب حجم الأمتعة الذي تم تحديده المسموح به دون مقابل وفق درجة السفر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى