3
7
السعودية

كوري مقيم في المملكة يربح 6,3 بليون ون.. وبلاده تطالبه بـ 2 مليون دولار

صحيفة المختصر الالكترونية – طالبت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية مواطن كوري مقيم في المملكة بدفع ضريبة مالية قدرها 2,3 بليون ون كوري أي ما يعادل (2 مليون دولار)، بعد اكتشافها تحقيقه مكاسب بـ 6,3 بليون ون من مشروع أقامه بالسعودية.
وذكرت صحيفة “كوريا تايمز”، الناطقة باللغة الانجليزية، أن المحكمة العليا في كوريا الجنوبية قررت إلزام الكوري، المقيم في المملكة، بدفع المبلغ كـ “ضريبة كسب” بعد تأكدها من تقديمه معلومات مضللة للسلطات الكورية بشأن مشروع شركة مقاولات افتتحها بالمملكة منذ العام 2003 وحقق من خلالها أرباحا طائلة.
وأوضحت الصحيفة أن المقيم الكوري “كانج” قام في العام 2003 بتسجيل اسمه في السفارة الكورية لدى المملكة باعتباره مواطنا كوريا مقيما في الخارج بغرض العمل، في حين أخفى عن السفارة أنه يعد من سكان مدينة سول الجنوبية، وذلك لئلا يطبق في حقه قانون ضريبة الكسب، المعمول به في كوريا.
وأشارت الصحيفة الكورية إلى أن إدارة الضرائب في كوريا تتبعت محل إقامة المقيم والذي يدعى “كانج” والمكان الذي يضع فيه أغلب ثروته ويدير من خلاله أغلب صفقاته، لتنتهي عملية البحث بتأكد المسؤولين في كوريا من تقديمه معلومات مضللة عن طبيعة مشروعه ؛ للتهرب من ضريبة الكسب الكورية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى