3
7
السعودية

كيفية الحجز في قطار الحرمين السريع.. أسعار تذاكر قطار الحرمين رقم حجز قطار الحرمين

قطار الحرمين السريع نشرت الصفحة الرسمية لقطار الحرمين من خلال شبكة التدوينات المصغرة ” تويتر” بأنها قد أتاحت إصدار التذاكر من خلال موقعها الرسمي، حيث يمكن للمواطنين الآن حجز تذاكر القطار للذهاب والعودة من خلال الإنترنت، وكذلك ذكرت المؤسسة العامة لخطوط السكة الحديد بالمملكة العربية السعودية عن أسعار تذاكر القطار لكل الدرجات لإمكانية الانتقاء ضمنهم بسهولة، وإليكم طريقة الحجز وأسعار التذاكر، تابعونا.
كيفية الحجز في قطار الحرمين
بالامكان الآن شراء تذاكر الحجز في قطار الحرمين إلكترونياً، وذلك من خلال رابط المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، حيث تقدم الخدمة حجز التذاكر ما إذا للذهاب أو العودة بمنتهى السهولة، وإليكم إجراءات الحجز: خطوات حجز قطار الحرمين أولا قم بالدخول إلى موقع قطار الحرمين السريع.
قم باختيار أحد الخانات” ذهاب، ذهاب وعودة”.
قم بالاختبار بين” محطة المغادرة، محطة الوصول”.
قم بتعيين تاريخ المغادرة وتاريخ الوصول.
قم باختيار درجة السفر.
حدد عدد أشخاص الرحلة.
قم بالضغط على البحث، وأتمم محاولة الحجز.
يشار الى أن أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع مخفضة بـ تمتد إلى 50% وذلك خلال الفترة الترويجية للقطار والتي تدوم لفترة شهرين منذ انطلاق أول رحلة بالقطار، وتشكل الأسعار كالتالي: كيفية الحجز في قطار الحرمين السريع..
أسعار تذاكر قطار الحرمين
أما عن أسعار تذاكر قطار الحرمين الثابتة، والذي يمشي في مكة المكرمة، وبجدة، ومطار الملك عبد العزيز، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، المدينة المنورة، مبينة في الاتية: كيفية الحجز في قطار الحرمين السريع
يشار الى أن أولى رحلات قطار الحرمين السريع سوف تنطلق يوم 11 من تشرين الأول الحالي، على أن تستهل الرحلات لفترة 4 أيام في الأسبوع وهم الخميس، الجمعة، السبت، الأحد من كل أسبوع، وسوف تكثر عدد الرحلات اليومية بنحو تدريج لشمل بقية أيام الأسبوع.
أهم تفاصيل قطار الحرمين
يبلغ الخط الحديدي الخاص بقطار الحرمين إلى 450 كم، وتحتوى محطاته على مسجد، وصالات كبار السن.
يتسع قطار الحرمين لنقل 417 راكب في الرحلة الواحدة، وتصل طاقته الاستيعابية السنوية لنقل 60 مليون راكب كل عام .
تتميز محطاته بحضور قاعات للمغادرة وصالات للقدوم، يوجد به مركز للدفاع المدني، ومهبط خاص بالطائرات، إلى طرف العديد من الأسواق والكافيهات والمطاعم.
ونجد أن ضرورة قطار الحرمين تكمن في تحدي العدد الكبير من الحجاج والمعتمرين من الداخل والخارج، ومن أجل تخفيف الزحام بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، وتقديم السلامة والراحة والسرعة للمواطنين.
رقم حجز قطار الحرمين
وبالامكان كذلك حجز وشراء تذاكر قطار الحرمين عن طريق التَواصُل برقم الجوال الذي حددته لجنة النقل في المملكة العربية السعودية.
رقم حجز قطار الحرمين 920004433.
رابط موقع قطار الحرمين  هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى