3
7
السعودية

كيفية تتبع شحنة سمسا

يتساءل الكثير من الأفراد عن طريقة تتبع نقلات سمسا ؟ لذا سنوفر لكم الجواب من خلال مقالنا اليوم، فهذه الشركة واحدة من أشهر شركات الشحن والنقل في المملكة العربية السعودية، وقد جرى إنشائها عام 1944 ومنذ ذلك الزمن هي تقوم يتزويد كافة خدمات النقل والشحن البحري والجوي، وخدمات التخليص الجمركي، وغيرها من الخدمات التي تختص بالشحن المحلي والدولي.

تمتلك هذه الشركة 8 منافذ برية وبحرية داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وتقوم بتسليم الشحنات لأزيد من 230 ناحية على مستوى العالم، وتمتلك الكثير من الفروع داخل المملكة، وقد رفعت الشركة كيفية يتيسر من خلالها تتبع الشحنات، هذه الطريقة سنطرحها لكم من خلال سطورنا التالية على المختصر كوم كيفية تتبع سمسا يحتاج الكثير من الأشخاص إلى تتبع الشحنات الخاصة بهم، وقد أتاحت الشركة هذه الخدمة من خلال الدخول على المنصة الإلكترونية الخاصة بها وإجراء عدد من الخطوات، هذه الإجراءات سنوضحها لكم من خلال الاسطر التالية.

  1. في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرئيسي لشركة سمسا، ونحن نيسر لكم التوصل له من خلال الدخول على هذا الرابط.
  2. بعد فتح الرابط سوف تظهر الصفحة الرسمية لموقع الحادثة يتم فيها النزول إلى الأسفل لإيجاد مربع البحث الخاص باسم “تتبع الشحنات”، وفيها يتم إدخال رقم بوليصة الشحن الخاصة بالمنتج المشحون.
  3. بعد إدخال رقم البوليصة يتم الضغط على زر تتبع.
  4. بعدها سينقل الموقع إلى صفحة تشمل على اسم الشحنة وحالتها وجميع البيانات التي تتعلق بالشحنة.

ففي حالة وصول الشحنة وتسليمها ستجدون البيانات تشمل على حالة المنتج وبجانبها التواريخ “تاريخ استلام الشحنة، وتاريخ التسليم، وإذا لم يكن جرى تسليمها سوف تظهر الشحنة بداخل تصنيف “جاري إستلام الشحنة”.

طريقة تتبع الشحنة على تطبيق سمسا

هناك كيفية أخرى لتتبع الشحنات تتم من خلال تحميل التطبيق الخاص بالشركة على أجهزة الجوال المحمول، فإذا كان جهازك يسند نظام الأندريود يمكنك تحميل التطبيق من خلال الدخول على هذا الرابط، أما إذا كان يسند نظام ios فيمكنك تحميله من خلال الدخول على هذا الرابط، وبعد التحميل يتم تنفيذ الإجراءات التالية:

  1. في البداية يتم تثبيت التطبيق على الجوال من خلال الروابط المدرجة في الاسطر السابقة.
  2. بعدها يتم فتح التطبيق لتظهر الصفحة الأولى من التطبيق وتضم هذه الصفحة حول مميزات التطبيق، يتم قراءتها بعد ذلك الضغط على خيار “متابعة”.
  3. في الخطوة التالية يتم إدخال رقم الجوال من أجل تفعيل الحساب، وعندها سوف يتم إستِلام خطاب تشمل على كود تفعيل يتم إدخال الكود في الموقِع المخصص لذلك وقد يتم إضافته بآلية تلقائية.
  4. في الصفحة التالية يتم إدخال كلمة السر لاتمام تأسيس الحساب.
  5. بعدها سوف تظهر الصفحة الرسمية لللتطبيق وبها العديد من الخيارات من بينهم خيار تتبع يتم الضغط عليه.
  6. بعدها سينتقل التطبيق إلى صفحة تتبع الشحنات، وفيها يتم إدخال رقم التتبع بعد ذلك يتم الضغط على خيار :تابع”.
  7. بعد تنفيذ جميع الإجراءات الماضية سوف تظهر سفحة تشمل على جميع النتائج التي تتعلق بنتيجة البحث ومن خلالها يتم التعرف على الفترة التي بلغت إليها الشحنة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى