3
7
السعودية

كيف استعلام عن اجازة مرضية وزارة الصحة

تعرف معنا عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم على إجراءات استعلام عن اجازة مرضية ، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي يتم منحها لإصدار العطلات المرضية بشكل إلكتروني وبشكل فوري، ويتم توفيرها للمواطن عن طريق الربط بين فرقة من المراكز والوزارات وهم وزارة الصحة، لجنة التخصصات، وزارة الداخلية، بالإضافة إلى وزارة الخدمة المدنية.

فمن خلال هذه الخدمة يتم إتمام جميع الخطوات المتنوعة بصورة تكاملية مع جميع الجهات من خلال الربط الإلكتروني، وعلى ذلك يتمكن المواطن من إصدار العطلة من جهة، ومن بعد ذلك مُشاركتها مع الجهة الأخرى التي يرغب في تقديم الطلب لها.

ومن هنا يتم التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، ويُرسل لها بيان العطلة المرضية الخاص بالمواطن، مع منحه إلى المواطن بشكل إلكتروني من خلال خطاب نصية، ومن بعد ذلك يتم طباعته من قبل الفرد.

لذلك دعنا نشرح لك الخطوات الخاصة بالإجازة المرضية خلال الاسطر التالية، فحسب عليك مُتابعتنا.

استعلام عن اجازة مرضية

توفر هذه الخدمة تسجيل جميع العطلات المرضية التي يحصل عليها المرضى، ويتم هذا الأمر بنظام دقيق، مع التأكد من الأطباء، وبيانات المرضى، والمؤسسات الصحية، والتيقن من مصداقيتها، واعتمادها.

ويُمكنك الحصول على هذه الخدمة من خلال النقاط الآتية:-

ادخل على منصة الخدمات الصحية من هذا الرابط.

انقر على الاستعلام عن العطلات المرضية.

ستنتقل إلى صفحة أخرى، اكتب بها رمز الخدمة، ورقم الهوية، أو الإقامة، بعد ذلك أضغط على استعلام.

وبشكل عام عليك أن تتعلّق بشكل إلكتروني مع الأنظمة المعلوماتية الصحية، أو التسجيل بمنصة صحة للخدمات الصحية الإلكترونية، أو التَواصُل بفريق دعم البوابة الإلكترونية للصحة على رقم الجوال 920002005 ، وهم يستقبلون المكالمات من الساعة 8 صباحاً، وحتى الـ4 مساءً.

وتلك الخدمة متوفرة على مدار الـ 24 ساعة، طيلة الأسبوع، ولكن من الضروري التحقق من أن المؤسسة الصحية حاصلة على إصدارات بمنح العطلة المرضية لجميع المرضى، والمرافقين المرتبطين بهم.

يشار الى أن هناك باقات متعددة للاشتراك في هذه الخدمة، وتشكل بحسب لمتطلبات المؤسسة الصحية الموجودة بداخل القطاع الخاص، وقبل التسجيل بإمكانك أن تُشاهد بنحو مجاني الباقات الخاصة بالمؤسسات الصحية التي تتبع للقطاع الحكومي.

وبإمكانك تحميل دليل المستعمل لخدمة العطلات المرضية من خلال هذا الرابط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى