3
7
السعودية

كيف اعرف رقم هوية العائل اسكان

عمل وزارة الإسكان على إتاحة الخدمات الإلكترونية ومنها خدمة الاستعلام من خلال رقم هوية العائل اسكان بحيث تقدم للعائل الاستعلام برقم الهوية لكشف هل هو من بداخل فرقة الأسماء المستفيدين من برنامج سكني وذلك لتعطي المواطن السعودي الفرصة من أجل الحصول على المسكن المدعم بما يتفق مع عدد أشخاص العائلة والدخل الشهري للفرد ونقدم لكم طريقة الاستعلام عن اسمك بداخل المستفيدين باستعمال رقم الهوية على موقع المختصر كوم.

رقم هوية العائل اسكان

تقدم وزارة الإسكان فرقة من المشاريع السكنية والتي تقدم لجميع مواطن الإستفادة من هذه الموضوعات من أجل الحصول على الدعم المناسب له من الدولة وفقًا لعدد أشخاص عائلته والراتب الشهري لعائل العائلة حيث تهدف الوزارة إلى تنظين وتسهيل بيئة سكانية متوازنة ودائمة وذلك من خلال استعمال برامج تشجيعية لتحفيز مراكز القطاع العام والقطاع الخاص على التعاون مع الوزارة لتيسير الحصول على المسكن لكل فئات المجتمع؛ ولمعرفة هل انت من المستفيدين من البرامج أم لا يمكنك الدخول على موقع وزارة الإسكان على الموقع الرئيسي لها من خلال هذا الرابط.

نجد على الموقع كل ما يدور في خاطرك حول المشاريع السكنية وكيفية الإستفادة منها كما هو مُبين بالصورة فيمكن معرفة مزيدا بالضغط على العنوان الذي تعتزم في معرفة مزيدا عنه.

يجب تسجيل الدخول لموقع وزارة الإسكان حتي تستطيع افستفادة من الخدمات المتوفرة على الموقع رقم هوية العائل اسكان لمعرفة هي اسمك بداخل المستفيدين من خدمة سكني أم لا ينبغي الضغط على (عن الإسكان).

وبعد ذلك قم بالضغط على تسجيل دخول:

ستظهر لك صفحة جديدة قم بإدخال رقم الهوية الخاص بك ويجب الحرص على ان يكون رقم الهوية صحيح من غير أخطاء والضغط على تعيين انك لست روبوت

بعد ذلك النقر على كلمة الاتي وبذلك سوف تظهر لك نتيجة البحث وتستطيع معرفة هل اسمك من اسماء المستفيدين ام لا.

كما يمكن الدخول إلى الصفحة من خلال التوقف على كلمة خدمات الكترونية حيث سوف تظهر لك سلسلة من الاختيارات وعليك تعيين تقديم طلب دعم سكني وذلك في حالة انك تتيح طلب للدعم لأول مرة.

عند الضغط على طلب تقديم دعم شاب ستتحول تلقائيًا إلى صفحة جديدة قم عقب ذلك بإدخال رقم الهوية الصحيح وكلمة المرور الخاصة بك لتستطيع تقديم الطلب واستيفاء بقية المعلومات المطلوبة.

لمعرفة مزيدا عن طريقة التسجيل على موقع وزارة الإسكان والاشتراك في الخدمات المزودة من الوزارة يحجب قراءة الموضوعات الآتية:

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى