3
7
السعودية

مامعنى حافز ملتحق

يتساءل الكثير من الأفراد عن معنى حافز ملتحق لذا سنوفر لكم الرد من خلال مقالنا اليوم، فهذا البرنامج يعتبر أحد أبرز البرامج التي عرضتها المملكة بهدف معونة الخريجين الباحثين عن وظائف، حيث يشتغل البرنامج على تقديم دورات تدريبية للخريجين لزيادة كفائتهم المهنية، بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، وعلى ذلك يساعدهم ذلك في إيجاد الوظيفة المناسبة.

الهدف الرسمي للبرنامج هو إعلاء القيمة الوظيفية للخريج بما يلائم سوق العمل وذلك من خلال تقديم الدورات التدريبية التي تساهم في ثقل مهاراته وتنمية قدراته، وتزويده بالخبرات الرئيسية التي يحتاج إليها سوق العمل، ويمكن الاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج من خلال التسجيل، وبعد التسجيل قد يتلقى المستعمل خطاب محتواها ملتحق بحافز، ومن هنا يتساءل الكثير عن معنى هذه الرسالة لذا سنوفر لكم تفسيرها من خلال سطورنا التالية عل المختصر كوم.

معنى حافز ملتحق

عندما يتم التسجيل في برنامج حافز يمشي المستعمل بثلاث فترات ولكل مدة منهم فترة زمنية معينة يتم من خلالها مراجعة الأوراق والتيقن من الأهلية من أجل الحصول على الخدمات، وتتمثل هذه المراحل في:

المرحلة الأولى هي مرحلة المتقدم، وهي الفترة التي يقوم فيها المستعمل بالتسجيل في البرنامج، وقد تستغرق هذه الفترة فترة شهر أو أقل من ذلك.

المرحلة الثانية: هي مرحلة ملتحق وهي الفترة التالية وتتمثل في مرحلة القبول، وقد تدوم هذه الفترة 3 شهو، ومن بعدها يتمكن الفرد من الاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج.

المرحلة الثالثة: هي مرحلة التأهيل، وفيها يتم الاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج والحصول على الراتب الشهري الذي يبلغ 2000 ريال سعودي.

يعني ذلك أن مرحلة ملتحق في حافز هي أحد فترات التسجيل في البرنامج والتي قد تستغرق ثلاث شهور، فهي بمثابة الموافقة المبدئية للإنتفاع من خدمات البرنامج التدريبية والمالية، ومن بعدها يتم ثبوت الانضمام وفي حالة مضي ثلاث شهور من غير التوصل إلى التأهيل يجب على الفرد مراجعة البيانات التي جرى تسجيها على الموقع والتيقن من خلوها من أي أخطاء أو نقص في تقديم المعلومات, فقد يكون ذلك هو السبب خلف تأجل الحصول على الأهلية.

متى ينزل حافز بعد ملتحق

يتساءل الكثير من الأفراد عن موعد نزول الحافز عقب التوصل إلى مرحلة الالتحاق ونحن سنجيب لكم على هذا السؤال، فكما ذكرنا مُسبقًا عملية التسجيل في حافز تمر بثلاث فترات ومرحلة نزول الحافز هي مرحلة التأهيل، وعلى ذلك يكون موعد نزول الحافز عقب مرور 3 شهور من الدخول في مرحلة ملتحق وذلك في حالة التأهيل.

في حالة منع التأجيل يتم مراجعة المعلومات المُدرجة للتسجيل وفي خالة خلوها من الأخطاء يجب مراجعة الشروط والتيقن من استيفاءها ففي حالة منع تطابقها على الفرد لا يتمكن من التسجيل، ومن خلال سطورنا التالية سنوضح هذه الشروط لمن لم يسبق لهم التعرف عليها.

شروط التسجيل في حافز

هناك عدد من الشروط الواجب توافرها في الخريج ليتمكن من التسجيل في البرنامج والاستفادة من الخدمات الذي يقدمها، وهذه الشروط تنطبق على الرجال والاناث على حدٍ سواء، وهي على النحو التالي:

  • ينبغي أن يكون المتقدم بالطلب سعودي الجنسية، أو يكون أبن أم سعودية.
  • ينبغي ألا يرفع عمر المتقدم عن 35 سنة، وألا ينخفض عن 20 سنة.
  • ينبغي ألا يكون المتقدم عامل في أي شركة ما إذا في القطاع العام أو الخاص.
  • يشترط أن يكون المتقدم قادر على أداء مهام التدريب، ولدية الزمن الكافي لإتمامها.
  • يجب أن يكون المتقدم متخرج، أي أن يكون إختتم جميع الطرق التعليمية.
  • ألا يكون المتقدم مالك لدخل مستقر يتجاوز ال2000 ريال سعودي.
  • يجب ألا يكون للمتقدم مشروع خاص به ما إذا يقوم بادارته أو يشتغل به.
  • يشترط أن يكون المتقدم وافد في المملكة العربية السعودية قبل مدة التدريب، وأن يسكن طيلة مدة التدريب داخل المملكة وثمن الفترة عام كامل.

إذا استوفت كافة الشروط في الفرد عليه أن يتجه للتسجيل في البرنامج ولمعرفة كيفية التسجيل بكافة حيثياتها بإمكانكم مراقبة مقال، كيف اسجل في حافز طاقات للنساء والرجال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى