3
7
السعودية

شروط التحويل الخارجي لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

شروط التحويل الخارجي لجامعة الملك سعود والاوراق اللازمة للتحويل، غالبا ما يضطر الطالب الى التحويل من جامعة الى اخرى بداعي عدم اندماجه في الجامعة التي شرع بها او لظروف خاصة تمنعه عن المواصلة بها، فيلجا الى طلب تحويل الى جامعة اخرى يعتبرها الانسب له، وتعتبر الجامعة هي الفترة الفيصلية في حياة المرء في الغالب، والتي من خلالها يبدا رحلته حوالي احراز اماله ورغباته والانطلاق الى سوق العمل والبدء في تشكيل ذاته وتحقيق انجازات ونجاحات خاصة به، وكافة ذلك يعتمد على الاختصاص الجامعي الذي يقوم الشخص باختياره وهل يناسب ميوله ام هو مجرد اجبار من قبل الاهل على دخوله، وعلى الجامعة اييضا ومستوى التعليم فيها والاساليب المستعملة في الدراسة بمضمونها وكل ما تحتويه من ملابسات تهم الطالب بالدرجة الاولى .

جامعة الملك سعود

تعتبر جامعة الملك سعود واحدة من أكبر جامعات المملكة العربية السعودية، وهي تقع في الرتبة الثانية بعد جامعة أم القرى، وتأخذ خاصية من بين الجامعات أنها ثاني أكبر الجامعات العربية من حيث المساحة على مستوى دول العالم، والذي قام ببناء الجامعة هو الملك سعود، بعدها قام الملك فيصل بتبديل اسمها إلى جامعة الرياض، وفي عهد الملك خالد بن العزيز جرى استرجاع اسمها إلى اسمها الجاري جامعة الملك سعود، وتضم جامعة الملك سعود عدداً من التخصصات والمواد التعليمية، وتضم على 25 كلية ومعهداً، تشمل الكثير من التخصصات العلمية والأدبية.وتهتم جامعة الملك سعود بإخراج جيل أهِل كفاءة مرتفعة ويمتلك فنون علمية وعملية من أجل التحدي في سوق العمل، وتقوم الجامعة بنحو دائب بوضع تخصصات جديدة على حسب ما يقتضيه سوق العمل، وهي تهتم أيضاً بمواكبة التطورات الحديثة أول بأول، ولقد جرى تصنيف جامعة الملك سعود أنها من أفضل مائتي جامعة على مستوى دول العالم.

شروط التحويل الخارجي لجامعة الملك سعود

قامت عمادة شئون القبول والتسجيل في مسجد الملك سعود بوضع عدداً من الشروط حتى يتم قبول الطلبة الذين يريدون التحويل من جامعاتهم إليها، وهذا يتضمن الطلبة الذين يدرسون في السنة الأولى، أو الذين درسوا أزيد من سنة في جامعة أخرى ويرغبون بالالتحاق في جامعة الملك سعود، واليكم أهم شروط التحويل الخارجي لجامعة الملك سعود وهي كالتالي:.

  • يجب أن يكون الطالب قد توج على نسبة القبول اللازمة للكلية أو الاختصاص الذي يريد الالتحاق به، وفقاَ لمعايير القبول للطلبة الذين يريدون التحويل الخارجي إليها.
  • يقو الطالب بِتدوين مسببات مقبولة لطلب التحويل من جامعته إلى جامعة الملك سعود.
  • يجب أن يكون الطالب يدرس في إحدى الجامعات والكليات المعترف بها.
  • يجب على الطالب احراز المعدل المطلوب منه في السنة المشتركة الأولى، وذلك في الاختصاص الذي يريد التحويل إليه.
  • يجب أن لا يكون هناك أي تفاوت بين الاختصاص الذي يدرسه الطالب في جامعته والآخر الذي يود التحويل إليه.
  • يجب أن ينهي الطالب دراسة 40 ساعة دراسية على الأقل، إذا كان يدرس بنظام الانتظام الكلي داخل الجامعة التي سوف يتم التحويل الخارجي منها.
  • يجب أن لا تقل النسبة الكلية للمواد الدراسية التي اجتازها الطالب في الجامعة عن 60% من المواد المطلوبة، لكي
  • يتمكن من الحصول على درجة البكالوريوس من جامعة الملك سعود.
  • يجب أن لا يكون سبب التحويل الخارجي لجامعة فلسطين هو الفصل من جامعته التي يدرس بها.

ونشير هنا أن حينما يقوم الطالب يتزويد طلب التحاقه بجامعة الملك سعود، فهذا لا يعني نهائياً أنه جرى قبوله مباشرةً، بسبب أن طلبه تقوم لجنة مختصة بدراسته وهي التي تضع الموافقة عليه التي تتعلق بالتحويل الخارجي من جامعته إلى جامعة الملك سعود، أيضا ينبغي أن لا يقوم الطالب بالانسحاب من جامعته التي يدرس بها إلا بعد الموافقة على طلبه، وإذا كان الطالب يريد دراسة تخصص آخر غير الاختصاص الذي يدرسه، أو أنه لم يختتم من عدد الساعات اللازمة لكي يتم تحويل لجامعة الملك سعود.
في هذه الحالة تتعامل جامعة الملك سعود على أنه طالب مستجد، ويجب تقديم الأوراق الضرورية في الموعد الذي تحدده الجامعة له، ويخضع الطالب في هذه الحالة إلى قوانين القبول التي تتعلق بالطلبة الجدد والمتواجدة على بوابة القبول الموحد بجامعة الملك سعود.

الأوراق اللازمة للتحويل الخارجي لجامعة الملك سعود

أتاحت جامعة الملك سعود التقديم والتسجيل فيها الكترونياً من خلال الموقع الرئيسي للجامعة، بحسب للأوقات المخصصة من قبلها، وبعد التقديم الكترونياً يجب من الطالب بإعداد الأوراق الضرورية والمستندات الضرورية، حتى يتم قبوله بنحو رسمي للالتحاق في جامعة الملك سعود، والأوراق اللازمة هي كالتالي:.
صورة من الهوية الوطنية.
أن يقوم الطالب جلب مبررات طلب التحويل.
صورة من شهادة الثانوية العامة.
يقوم الطالب بإدراج نسخة عن نتائج الامتحانات التي تتعلق في مركز القياس.
إذا كان طالب في توقف عن دراسته، ينبغي عليه في هذه الحالة إيضاح مسببات الانقطاع عن الدراسة.
ضرورة جلب صورة من السجل الأكاديمي للجامعة التي يريد التحويل منها، ويجب أن يكون ظاهر في السجل علامات آخر فصل دراسي قام الطالب بدراسته فيها، وأيضا ينبغي أن يكون ظاهر فيه آخر متوسط تراكمي توج عليه في جامعته، وأن يكون السجل الأكاديمي معتمداً من الجامعة التي يريد التحويل منها إلى جامعة الملك سعود.

معرفة قبول طلبات التحويل الخارجي لجامعة الملك سعود

أتاحت جامعة الملك سعود للطلبة الذين يريدون التحويل الخارجي لجامعة الملك سعود معرفة جرى قبولهم في الجامعة أم لا من خلال إتباع الإجراءات التالية:.
يقوم الطالب بالدخول إلى حسابه الشخصي على البوابة الإلكترونية للجامعة.
قم بإدخال رقم الطلب الخاص بك، وكلمة المرور.
إذا جرى الموافقة على طلب التحويل سوف يتم إشعار الطالب بنحو سريع بالقبول وقبول طلبه، وفي هذه الحالة يقتضي اعداد جميع الصور الأصلية والنسخ، والمستندات الضرورية من أجل تسليمها في الزمن المحدد، حتى يتمكن من الطالب أن ينهي جميع الخطوات بكل سهولة، ولا يتم إلغاء طلبه في حالة التأخير.
يحصل الطالب بعدها على رقم جامعي خاص بجامعة الملك سعود.
يتم الموافقة على الطلاب المحولين في أحدى التخصصات المشتركة لعام أولى مثل التخصصات العلمية، الصحية، الإنسانية، وإدارة أعمال، والتمريض، وهنا ينبغي أن يقوم الطالب بالالتحاق بالتخصص المطلوب بعد التحويل إلى جامعة الملك سعود.
يجب أن يقوم الطالب بالتقديم على عمادة الفرقة الأولى المشتركة، لكي يتمكن من تقديم طلب معادلة المقررات بحسب للإجراءات التي أنجزها.
بعدها يقوم الطالب باستخراج بطاقته الجامعية.

خطة معادلة المواد الدراسية بجامعة الملك سعود

يمكن للتلميذ الذي يريد يرغب بالتحويل الخارجي إلى جامعة الملك سعود معادلة المواد الدراسية الحاصل عليها في جامعته من خلال إتباع التالي:.
يقوم الطالب بالذهاب إلى عمادة السنة الأولى المشتركة، أو الذهاب إلى الكلية التي يدرس فيها حالياً، ويقدم طلب معادلة المقررات التي انتهى منها بشكل فعلي سابقاً.
يجب جلب السجل الأكاديمي الخاص بالطالب، وأن يكون معتمداً من الجامعة التي يريد التحويل منه، ويصف الطالب المقررات الدراسية التي اجتازها.
بعدها يقوم مجلس الكلية أو من ينيب عنه بالقبول على معادلة المقررات للطالب، ويجب أن يعرف الطالب أن نسبة معادلة المقررات لا تتخطى الـ 40%، من خطة الدراسة في جامعة الملك سعود.
بعدها تقوم عمادة شئون القبول والتسجيل بالتصديق والتوقيع على معادلة المواد الدراسية.
بعدها تطبق معادلة المقررات على النظام الأكاديمي في الجامعة بعد التوافق مع كافة اللوائح.
ثم يقوم الطالب بالذهاب إلى بوابة النظام الأكاديمي من هنا، لكي يتم التحقق من معادلة المواد الدراسية له.

عمادة شئون القبول والتسجيل في جامعة الملك سعود

يستطيع الطلاب الذين يريدون التحويل الخارجي جامعة الملك سعود، وغيرهم التراسل مع عمادة شئون القبول والتسجيل في الجامعة من خلال المسارات التالية:.
تواصل الطلبة مع عمادة شئون القبول والتسجيل من خلال رقم الجوال الاتي 4677722.
أو يمكنهم التراسل من خلال البريد الإلكتروني الاتي [email protected].
أما رقم التراسل للطالبات هو التَواصُل على رقم الهاتف 8054402.
أو يمكن التراسل من خلال البريد الإلكتروني وهو[email protected].

كذلك رفعت عمادة القبول والتسجيل احتمال التراسل مع سيادة العميد مباشرةً من خلال البريد الإلكتروني [email protected].
للطلبة والطالبات بجامعة الملك سعود، يمكنهم مراقبة جامعة الملك سعود من خلال موقع التراسل الاجتماعي شبكة التدوينات المصغرة تويتر من هنا.

مكتبات الملك سعود

وصل عدد المقتنيات بمكتبات الجامعة 874.971 عنوانا تقع في 2.065.863 مجلد ومادة من شتى أوعية المعلومات، وبلغت المساحة الإجمالية لمكتبات الجامعة 62.634 متر مربع، تشمل على 6.194 مقعد، وتلتزم التصنيف الدولي، وهي جاهزة بكل تقنيات المكتبات الحديثة، حيث تستعمل النظام الآلي في كل أعمالها شاملا الإعارة والإعادة، والبحث عن الكتب والمجلات وغيرها من مقتنيات المكتبة المنتشرة وغير المتداولة، تشمل الجامعة عددا من المكتبات وهي :.
مكتبة الملك سلمان المركزية.
المكتبة المركزية للطالبات – الملز.
مكتبة كلية الطب والمستشفى.
مكتبة مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي.
مكتبة كلية خدمة المجتمع.
مكتبة طب الأسنان.
مكتبة العلوم الطبية التطبيقية.
مكتبة مركز الدراسات الجامعية للطالبات – عليشة.
مكتبة كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بالبديعة.
مكتبة سكن التلميذات بخريص.
مكتبة السنة التحضيرية .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى