3
7
السعودية

ما هو ساند .. طريقة وشروط التسجيل في نظام ساند

ما هو ساند وكيفيه التسجيل فيه التسجيل في ساند للرجال التسجيل في ساند التامينات ساند تسجيل دخول ماهو ساند سجلت في ساند متى يتم صرف ساند طريقة حساب ساند الفرق بين ساند وحافز.
ما هو ساند وطريقه التسجيل به، أقرت المملكة العربية السعودية الكثير من الأنظمة المتنوعة، التي تهدف دائما إلى حماية المواطن من أي تعرضات قد تحدث له، ومن أبرز الأنظمة التي قامت المملكة بإصدارها هو نظام ساند، هو يساعد الموظف المعطل عن العمل أو إذا فصل من شُغله, ينشر لكم المختصر كوم حاليا ما هو نظام ساند السعودي.

ما هو ساند

هو احدي أنظمة التكافل الاجتماعي التي صرحتها حديثا المملكة العربية السعودية من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، هو يهدف في الأساس علي معونة الموظف الذي ترحيل من شُغله أو إذا انجبر إلى رحيل العمل في أحوال خارجة عن إرادته، هنا يأتي دور ساند في أمداد هذا الشخص بمرتب شهري ومعاونه في تأهيله عن طريق أعطاءه عدد من التدريبات المختلفة، التي تساعده في إيجاد عمل أخر له، وكذلك من الممكن أن تساعده في تقديم عروض وظيفية تناسبه.
صدر هذا النظام في عام 1435 هـ و عام 2014م ، وهدفه حماية الدولة من تدنئ مستوي الوضع الاجتماعي لعدة الأشخاص، وهو يعد تعويض مادي للعاطلين عن العمل، او من فقدوا وظائفهم، فهو يعد أمانا ماديا في أوضاع ترك المهنة لبعض أسباب.

شروط التسجيل في نظام ساند

تقوم المملكة العربية السعودية بتطبيق هذا النظام، أسفل نقطة المعاشات وله ضوابط محددة حتي يتم درج أسم الشخص أسفل نقطة التأمينات ومنها أن يكون الشخص من حاملي جنسية المملكة العربية السعودية.
لابد أن يجبر المشترك بجميع التدريبات التي يحددها النظام له.
لابد أن لا يتعدى سن الشخص المتقدم أقل من ستين عاما.
لابد أن يتعدى فترة العمل، وهذه الفترة رفعت من خلال قانون العمل السعودي بمادة رقم 14 لا تواجد لا أي فعالة أخري تدخل للشخص راجع مادي شهريا.
أن يكون الشخص مازال لديه سعة علي المواصلة في العمل.
لا ينبغي أن يكون الفصل من العمل السابق بداعي شخصي.
أن يكون ترك الشخص لعمله بإجمالي أرادته.
أن لا تتعدى فترة الاشتراك في النظام أزيد من 12 شهر.
الأسس التي يقوم عليها نظام ساند
يقوم صاحب العمل السابق للشخص المشترك، بسداد مبلغ قيمته لا تتعدي أل 1% بشكل شهري من الراتب الرئيسي للشخص، وعلي هذا الأساس يتم صرف تعويض شهري قيمته ما بين 2000 ريال سعودي إلى 9000 ريال سعودي، والذي تحدد قيمته بـ 60% من معدل الأجر الشهري لأخر عامين له في شُغله السابق، بحد اقصي 9000 ريال سعودي كتعويض، وكذلك 50% من المتوسط عن كل شهر يرفع عن هذا المبلغ.
وإذا لم يتعهد مالكي الأعمال بقوانين داخل النظام، يتم فرض غرامات مالية عليهم من خلال اللائحة التي تتعلق بنظام التأمينات العامة ضد التعطيل عن العمل، ومن الممكن ن تمتد العُقُوبَة إلى عشرة الآف ريال وتتضاعف في حالة التكرار أو منع استجابة صاحب العامل للدفع للعمال.

طرق الاشتراك في نظام سائد

لابد لك من عمل تسجيل دخول من خلال الموقع الرئيسي للتأمينات، عن طريق الضغط علي هذا الرابط.
قم بإتمام عملية التسجيل عن طريق كتابة جميع معلومات الصحيحة وتدوين الرمز الذي يبين أمامك، بعد ذلك أضغط دخول.
سوف تنتقل إلى صفحة الخاصة بك في موقع التأمينات، قم بالضغط علي خانة تقديم طلب استحقاق بنظام ساند، سوف يلاحظ موجود خانات لإدخال بياناتك ورقم الحساب البنكي لديك.
ثم تظهر صفحة لتسجيل جميع بيناتك الشخصية، وكيفية التَواصُل والتراسل معك، عقب الانتهاء قم بالضغط علي كلمة تعديل.
وبذلك تكون قد انتهيت من تسجيلك في نظام ساند.
سوف تظهر لك طلب التعويض جرى بنجاح، وفي حالة إذا كنت تستحق التعويض سوف تصلك خطاب نصية من خلال رقم هاتفك المحمول، تثبت لك نجاح طلب التعويض.
وإذا كنت غير مستحق للتعويض، سوف تصلك خطاب نصية مفادها بأسباب نبذ طلب التعويض.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى