3
7
السعودية

ما هي تكلفة استقدام سائق للمملكة 2019

إن تكلفة استقدام سائق تهم كل عائلة سعودية بداعي الضرورة الملحة بسبب وجود سائق بالمنزل، وسيقوم موقع المختصر من خلال هذا المقال بمناقشة مسألة استقدام السائقين للعمل في المملكة والتكلفة المتنبأة من أجل استقدام سائق هندي، فلبيني، مصري، سوداني، يمني، أو من فيتنام، بالإضافة إلى المرحلة الزمنية التي يحتاجها كل سائق للوصول والعمل.
ارتفاع تكلفة استقدام سائق للمملكة تكلفة استقدام سائق هندي تكلفة استقدام سائق فلبيني تكلفة استقدام سائق سوداني تكلفة استقدام سائق مصري تكلفة استقدام سائق من فيتنام تكلفة استقدام سائق يمني ارتفاع تكلفة استقدام سائق للمملكة إن التكلفة الخاصة باستقدام سائق تختلف من جنسية لآخري طبقا لقانون العمل الخاص بهذه الدولة، والاتفاقية الجارية بشأن استقدام العمال بين المملكة والدول الأخري، هناك فرقة من الدول المخصصة التي تتيح المملكة باستقدام السائقين منها.
ارتفعت تكلفة استقدام السائقين في السنوات الأخيرة بنحو كبير لدرجة أنها بلغت في عدد من المكاتب إلى مبلغ 20 ألف ريال كاملة، وهو مبلغ باهظ يدفعه المواطن السعودي في إزاء الحصول على هذه الخدمة.
السيد “سعد البداح” رئيس الهيئة الوطنية الخاصة باستقدام السائقين إلى المملكة، لفت أن الصعود الكبير في أسعار استقدام العمال ترجع إلى المفاوضات التي تتم بين وزارة العمل في المملكة والدول التي يتم استقدام العمال منها، وأن هذه الأسعار ستستمر في الارتفاع طالما نفتقد إلى عقود مستقرة للتكاليف الخاصة بالاستقدام.
تكلفة استقدام سائق هندي
تعتبر الهند من أشهر الدول التي تتيح المملكة العربية السعودية باستقدام سائقين منها، وتكلفة تكلفة استقدام سائق هندي اربعه الآف ريال وقد تمتد إلى خمسة الآف ريال في عدد من الحالات.
ويستغرق استقدام سائق من الهند نحو اربعه أشهر كاملة، ويكون الراتب الخاص بالسائق نحو 1200 ريال إلى 1500 ريال.
ويُتوقع أن تكثر هذه الأسعار في السنوات القادمة، كما تختلف الأسعار طبقاً للمكتب الذي يتم الاستقدام عن طريقه، فبعض المكاتب أسعارها أغلى بكثير من غيرها.
تكلفة استقدام سائق سوداني
تسمح قوانين المملكة العربية السعودية باستقدام سائق من دولة السودان بتكلفة من خمسة الآف ريال إلى ستة الآف ريال.
فترة الاستقدام لسائق سوداني قد تمتد إلي خمسة اشهر. بينما الراتب الخاص بالسائق تتراوح بين 1200 ريال إلى 1500.
تكلفة استقدام سائق فلبيني
إن تكلفة استقدام سائق من دولة الفلبين خمسة الآف ريال وقد تمتد في عدد من الحالات إلى عشرة الاف ريال.
يستغرق استقدام سائق من الفلبين نحو خمسة أشهر.
والراتب الخاص بسائق من الفلبين قد يرد إلى 1500 ريال.
تكلفة استقدام سائق مصري
لقد كان العامل المصري جزء كبير من نظام العمل في المملكة العربية السعودية، والسائق المصري يستلزم استقدامه نحو اربعه اشهر.
مرتب السائق يتراوح بين 1500 إلى 1800 ريال.
تكلفة الاستقدام للسائق المصري تتراوح بين خمسة الاف إلى ستة الاف ريال سعودي.
تكلفة استقدام سائق من اليمن
تتراوح من ستة الآف إلى تسعة الآف ريال سعودي.
إن التكلفة العالية من أجل استقدام العمال في المملكة العربية السعودية جعلت الكثير من المواطنين يتوجهون للسفر بأنفسهم لدول آخري واختيار أحد السائقين وعمل تأشيرة عمل له واستقدامه للعمل في المملكة العربية السعودية، وبهذه الطريقة يقوموا بتوفير الكثير من الزمن والأموال.
تكلفة استقدام سائق من فيتنام
تعتبر تكلفة استقدام سائق من فيتنام مرتفعه إلى حد ما فقد تمتد لسبعة الآف ريال كاملة.
إلى جانب انه يستلزم اربعه اشهر كاملة من أجل استقدام السائق.
تكلفة استقدام سائق يمني استقدام سائق من اليمن يستلزم نحو ستة اشهر.
الراتب الخاص بالسائق اليمني قد يرد إلى 1500 ريال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى