3
7
السعودية

متى تطلع نتائج القدرات المحوسب

متى تطلع نتائج القدرات المحوسب ؟ شغل هذا السؤال محركات البحث في المرحلة الأخيرة لذا سنوفر لكم الرد من خلال مقالنا اليوم، فالاختبارات المحوسبة هي التي يتم أدائها من خلال جهاز الحاسب الآلي وقد جرى تسميتها بهذا الاسم نظرًا للطريقة التي تنفذ بها، فهي ليست اختبارات تقليدية يؤديها الطالب بالورقة والقلم، ويتم الآن الاطلاع في الأمر لجعل الاختبارات المحوسبة بديلة للاختبارات التقليدية في المستقبل نظرًا لما حققته هذه الاختبارات من نجاح، وقد كشفت اللجنة العامة للقياس والتقويم موعد ظهور نتيجة الاختبارات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها والذي سوف نتعرف عليه معًا من خلال سطورنا التالية على المختصر كوم.

متى تطلع نتائج القدرات المحوسب

الفرق بين الاختبارات الورقية والاختبارات المحوسبة هو أن الاختبارات الورقية يتم أدائها من خلال الورقة والقلم، أما المحوسبة يتم إجرائها من خلال جهاز الحاسب الآلي، وتتميز الاختبارات المحوسبة عن الاختبارات الورقية في مرونة تعيين الموعد إذ يتمكن الطالب من تحديد موعد الامتحان بما يتفق مع زمنه بخلاف الامتحان الورقي الذي يتم تحديد موعده بنحو جبري.

يتم البدء في إعلان نتائج الاختبارات المحوسبة عقب مرور أسبوع أو أسبوعين على تاريخ انتهاء تأدية الاختيار، ويتم الاستعلام عن النتيجة من خلال الدخول على الموقع الرئيسي لاختبارات القياس وإجراء فرقة من الخطوات، لذا إذا أردتم التعرف على كيفية الاستعلام عن النتيجة عليكم بمراقبة سطورنا التالية.

  1. في البداية يتم الدخول إلى الرابط الخاص بالاستعلام عن النتائج من هنا.
  2. بعد فتح الرابط سوف تظهر الصفحة الرسمية لموقع الحادثة وفيها يتم إدخال المعلومات التالية: رقم السجل المدني. كلمة المرور.
  3. تفعيل خيار أنا لست روبوت وفيه يتم الرد على السؤال للتأكيد.
  4. بعد إدخال المعلومات يتم الضغط على تسجيل دخول.
  5. ثم يتم الضغط على خيار النتائج، ومنها يتم الضغط على خيار نتائج القدرات العامة في الخطوة التالية يتم الضغط على خيار بحث.
  6. بعد تنفيذ جميع الإجراءات الماضية سوف تظهر صفحة تشمل جميع البيانات التي تتعلق بالنتيجة.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لكم من خلاله جميع الأمور التي تتعلق باختبارات القدرات المحوسبة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى