3
7
السعودية

متى موعد اعلان الميزانية السعودية

نتحدث في مقال اليوم عن متى الميزانية السعودية ، ففي كل عام يلتقي أعضاء الوزارة المالية ليتناقشوا في تحديد الميزانية المالية لكشف الإرادات، والمصروفات التي قامت بها الدولة خلال هذا العام.
ومن خلال مقال اليوم على موقع المختصر كوم نتعرف على ميزانية الدولة السعودية لهذا العام.
متى موعد الاعلان عن الميزانية السعودية
حدد العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز ميزانية الدولة السعودية الجديدة في الرياض من الديوان الملكي السعودي، وذلك في يوم الثلاثاء الذي يوافق 6 يونيو 2019 وصرح بأنه يعزم على رفع النمو الاقتصادي الى المملكة العربية السعودية، والقيام بالإصلاح في مختلف المجالات، ورصد حركة الإدارة المالية.
كما ذكر أنه من المترقب أن يرتفع الإنفاق في الميزانية إلى أعلى المراحل، ولاحظ أيضًا أن الاقتصاد العام للدولة قد صعد عن العام الماضي.
وصرحت المملكة العربية السعودية ميزانية هذا العام بأنها أكبر ميزانية في تاريخ السعودية مما جعلهم يرتقون بالاقتصاد، وتحقيق الثبات المالي تبعًا لأهداف رؤية 2030 المراد التوصل إليها.
ولكن إرتفاع الإنفاق جعلت الميزانية تتباطأ، وهذا العجر نتج من انخفاض أسعار النفط، ولكن ستبذل الدولة قصارى جهدها لتقلل من هذا العجز في تمام عام 2023 كما ذكر الملك سلمان في هذه الدّورَة أن اهتمامه الأكبر يتركز على احراز النهضة الكاملة في جميع المجالات، وتلبية حاجات المواطنين الأساسية، وتطوير الخدمات الحكومية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى