3
7
السعودية

متى موعد تاريخ اليوم الوطني السعودي

نتعرف على تاريخ اليوم الوطني السعودي الذي تمتلئ به أرجاء المملكة العربية السعودية فرحةً، فيما يأتي هذا اليوم مُعلناً توحيد المملكة بمرسوم ملكي عن الملك عبد العزيز برقم 2716، فيما تفوح البهجة والفرحة في المملكة، فضلاً عن الاحتفالات التي تنطلق في المملكة العربية، والألعاب النارية، جدير بالذكر أن هذا التاريخ أتى شاهداً على تبديل اسم المملكة من “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” إلى اسمها “المملكة العربية السعودية”، فهيا بنا نتعرف على هذا اليوم التاريخي وموعده من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم المختصر كوم.

تاريخ اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية في عامها الـ89 بيومها الوطني الذي يوافق ال23 من شهر سبتمبر “أيلول”؛ وذلك عقب توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

تنطلق الاحتفالات باليوم الوطني السعودي في المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الحالي, فقد أعلن الملك عبد العزيز مرسوم ملكي في السابع عشر من جمادى الأولى لسنة 1351 بتحويل اسم المملكة.

وقد جرى إجراء هذا المرسوم الملكي في يوم الخميس الذي يوافق 21 من شهر جمادى الأولى لسنة 1351هـ، الذي يوافق 23 سبتمبر لسنة 1932مـ.

جاء هذا المرسوم عقب سقوط حكم الدولة العثمانية في الأقسام المتفرقة في الجزيرة العربية التي كانت على صفيح ساخن يسودها التفرق والاضطرابات.

فقد توحدت الأقسام المتناثرة للجزيرة العربية في المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز عقب أن امتد الى حكم الدولة العثمانية وانتشر الفساد، وكثرت الثورات والرفض لهذا الحكم، وبعد تعب وصبر وكفاح استمر طويلاً تحقق النصر وتحولت الهزيمة إلى النصر المبين.

اعتمدت المملكة العربية السعودية السيفين بينهما نخلة، وكلمة لا إله إلا الله محمداً رسول الله، يكسوهم اللون الأخضر.

فيما تحتفي السعودية دولة و شعب كل عام بهذه الملائمة التي تخلصوا فيها من الظلم ونالوا الاستقلال، بعيداً عن التفرقة، لتتوحد وتتحد الأرض.

اليوم الوطني عطلة رسمية تاريخ اليوم الوطني السعودي اعتمد الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 1425هـ اليوم الوطني عطلة بشكل رسمي لجميع العمال في الدولة.

فيما يتحدد هذا المرسوم بالعديد من الضوابط و التي نستعرضها من خلال السطور التالية.

في حال قبول اليوم الوطني يوم جمعة يُعّوض بيوم الخميس، أما إذا وافق يوم السبت يُعوضّ بالأحد.

فإذا وافق اليوم الوطني يوم الأربعاء ، وجاءت إجازة أحد العيدين يوم جمعة، فإن تلك العطلة هي التي من تاريخ إجازة اليوم الوطني.

سوف نتعرف ايضا على متى كان اول عيد وطني في السعودية .

احتفالات اليوم الوطني لسنة 1441هـ

تاريخ اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية بإطلاق العروض والحفلات والألعاب النارية، وهي التي تتخذ العديد من مظاهر البهجة والسعادة، وأبرز تلك المظاهر هي: الحفلات الفنية التي يُقدمها ألمع نجوم الغناء، يُذكر أن تلك الحفلات هي التي يُحيها الفنان ماجد المهندس، نوال الكويتية، عبد الله الرويشد.

الاهتمام بالألعاب النارية، والاستعراضات الجوية.

إطلاق عروض التسوق والتخفيضات، والبرامج الترفيهية.

إقامة المسرحيات الكبرى، والمعارض الفنية، فضلاً عن ألعاب الليزر.

عرضنا من خلال هذا المقال العديد من البيانات حول الاحتفالات المقامة في المملكة العربية السعودية احتفالاً باليوم الوطني السعودي الذي توحدت فيه الجزيرة العربية واكتملت أركانها، فهنيئاً لجميع من عاش على أرض البلاد وحمل لوائها عالياً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى