3
7
السعودية

متى موعد نتائج كفايات قياس المعلمات 1440

ذكرت وزارة الخدمة المدنية ومن خلال موقع قياس المعترف به رسميا أنه جرى إعلان نتيجة كفايات المعلمين والمعلمات 1440.
وبينت الوزارة في بيانٍ ، أن درجة التوفيق في الاختبارات هذا العام هي 50 درجة في العام والخاص، حيث شرع بالفعل موقع قياس في اعلان نتائج كفايات المعلمين والتي جرى على أثرها تمديد التقديم على الوظائف التعليمية.
فقد ذكرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل للمعلمين والمعلمات 1440، ويتم التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات من خلال موقع قياس بمواعيد محددة، علما بأن اختبارات كفايات تعد من أبرز الشروط التي وضعتها وزارة التعليم من أجل الحصول علي الوظائف التي جرى الإعلان، حيث نعرض لكم جميع التفاصيل الخاصة باختبارات كفايات المعلمين والمعلمات 1440.
وقد حددت الوزارة المواعيد التي يتم من خلالها التسجيل للاختبار: وهي كالتالي: الرجال: تستهل مدة التسجيل المبكر من تاريخ 25 من شهر سبتمبر الحالي وتنتهي في 27 من تشرين الأول لسنة 2018، في حين مدة الامتحان تستهل من 23 من نوفبمر وتنتهي في 1 ديسمبر.
النساء:تبدأ مدة التسجيل المبكر من تاريخ 1 من شهر تشرين الأول المقبل وتنتهي في 27 من شهر اكتوبر لسنة 2018، في حين مدة الامتحان تستهل من 23 نوفمبر وتنتهي في 1 ديسمبر.
علما بأن اختبارات قياس الكفايات تتجزأ إلي جزئين: الجزء الأول هو اختبار تربوي يتكون من 75 سؤالا واختبار عام يشتغل علي تقييم الأطراف التربوية العامة، ويمكن لجميع المتقدمين في كافة التخصصات الاشتراك بهذا الاختبار.
الجزء الثاني هو يشكل في اختبار في نطاق الاختصاص المقدم به، وهو متكون من 75 إستفسار ماعدا مادة الفيزياء ومادة الرياضيات، حيث يحتوي كلا منهما علي 60 إستفسار فقط.
ويمكن للمتقدم التسجيل من خلال الموقع الرئيسي لقياس.
نتائج قياس 1440
نضع لكم رابط مباشر لتفتيش نتائج قياس الكترونيا للعام 1440 لكل الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية من خلال رابط موقع القياس والتقويم .
استخرج نتيجة قياس 1440 المعرفية مباشرة من موقع قياس والتقويم ، والتي اعلن عنها مركز القياس والتقويم قبل قلل لكل طلاب الممملكة العربية السعودية الذين خاضوا اختبارات قياس المعرفية.
حيث نوافيكم بجديد نتائج قياس 1440 روابط الاستعلام ودرجات قياس، فقد أعلن مركز قياس المركز الوطني للقياس والتقويم، اليوم كافة نتائج اختبار ‫القدرات العامة الورقيّة للفترة الثانية لكل المتقدمين رسميا من خلال موقع الالكتروني لمركز قياس والتقويم.
هذا وبامكانكم قرائنا الكرام النظر على كاقة نتائج قياس برقم المدني للعام 2018-1440 لكل المتقدمين من خلال الرابط التالي، كل ماعليكم هو الضغط على الرابط والاطلاع على جميع النهائيات قياس بكل سهولة ويسر.
تجدر الاشارة الى أن إختبار قياس ، لا يوجد فيه أي نجاح أو رسوب ، ولكن يحصل الطالب من خلاله على درجة (أقصاها 100درجة) ، هذه الدرجة لها وزن محدد عند الجهة التي يتقدم إليها الطالب من أجل الحصول على وظيفة.

للاطلاع على نتائج كفايات المعلمات 1440 من الرابط الاتي: هنا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى