3
7
السعودية

محللين مصريين يهددون السعودية وخادم الحرمين الشريفين ونجله

المختصر – عقب تأزم علاقة مصر والمملكة في الوقت الحالي خرج أحد المحللين السياسين المصريين وهدد المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين بأكثر الأشياء كرها لها، في حال لم تتراجع المملكة عن الموقف الحالي من نظام جمهورية مصر العربية حيث ذكر أنه سوف يتم إستقبال كل الأمراء المعارضين لنظام آل سعود في مصر .

أيضا ذكر أحد المحللين أن زيارة مستشار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه إلى السعودية لسد النهجة تأتي في إطار رسائل مباشرة لمصر وللسيسي وتتعلق بملف سد النهضة، أيضا تابع في تهديده إذا تم التعامل بجدية من فلا الجميع وخاصة أن هناك عدد من رجال الأعمال السعوديين يملكون إستثمارات كبيرة جدا في أثيوبيا، رغم ان هناك توجيهات صدرت مؤخرا من المملكة إلى رجال الأعمال بزيادة حجم الإستثمارات في أثيوبيا .

وطرح المحلل السياسي المصري سؤال لمملكة قائلا ” لماذا تريد السعودية مناكفة مصر في الملف المرتبط بالأمن القومي في الوقت الحالي”، وأوضح أن صبر مصر لن يطول مع الأطراف العربية خلال الفترة المقبلة وأنها ستتحرك بشكل فوري للقيام بأشياء لا تتوقعها المملكة .

ولفت الى أن مصر لديها الكثير من أوراق الضغط تساعدها كثيرا في التدخل في الشأن الخليجي بقوة في حال أرادت وأبسطها أن تقوم بدعم الأمراء المعارضين لنظام السعودية، ولكنها لا تفكر في هذا الأمر حفاظا على الأخوة بين البلدين .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى