3
7
السعودية

دبي: حبس سعوديين مدى الحياة وتغريمهم 100 ألف درهم والسبب!

صحيفة المختصر – أمرَت محكمة جنايات دبي بحبس سعوديين اثنين مدى الحياة وكذلك أمرت بفرض غرامة بقيمة 100 ألف درهم لجميع منهما، لحيازتهما كمية ضخمة من حبوب الأمفيتامين بهدف الاتجار، عقب أن قُبض عليهما العام الماضي.
وكان رجال مكافحة المخدرات في الإمارات قد قبضوا على المتهمَين، اللذين يبلغان من العمر 26 و31 سنة، في محاولة أطاحت بهما في شهر كانون الأول الماضي، أثناء تقاسمهما الحبوب المخدرة التي وصل زتنها 199 كيلوجراما، ووُجهت لهما الاتهامات بحيازتها، بنية الاتجار.
واعترف المتهمان لقضاة المحكمة بِتَناوُل المخدرات فقط، وأنكرا حيازتها من أجل الإتجار، وفقًا لـ “ذا ناشيونال” الإماراتية، في حين ذكر قائد شرطة مكافحة المخدرات في دبي، أنه جرى تنفيذ تسجيلات للمتهمَين، وأنهما بداخل خلية لتهريب المخدرات، كما كانا أسفل المراقبة، وقُبض عليهما بمشيئة رسمي مسبق.
وأضاف قائد الشرطة أنه جرى القبض عليهما عند وصولهما بسيارتين مختلفتين فيهما المخدرات، إلى موقِع مهجور، وتبادلا الحديث لمدة قبل اعتقالهما، وضُبطت 3 أكياس بالغة بها المخدرات، في مركبة المتهم الأول، الأصغر سنًا.
كما نوهت الشرطة إلى أن المتهم الأول أقر بأن رجلا في المملكة، لم يلتقِ به أبدًا، عرض عليه مبلغ 900 ألف ريال سعودي من أجل الترتيب مع المتهم الثاني، بعد ذلك إستلام المخدرات إلى إماراتي في دبي، وأنهما كانا ينتظران تصريحات بعملية الإستلام لكنهما اعتُقلا قبل أن يطرأ ذلك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى