3
7
السعودية

مستشفى يمنح مواطن جناح VIP بسبب خطأ طبي بجازان

صحيفة المختصر – السعودية – تسبب خلل طبي ارتكبه مستشفى خاص في منطقة جازان في قطع حالب لأحد المرضى خلال تنفيذ جراحة منظار لتفتيت حصوة، ليحاول المستشفى عقب هذا تدارك الخطأ بتنفيذ ثلاث عمليات له وتم نقله إلى جناج “vip” وتوفير خدمات الطعام وباقات الورد مجاناً، في حين ذكرت الشؤون الصحية فتح التحقيق في الواقعة.
وأوضح المريض ويدعى عبدالله غاوي بحسب لـ”سبق”، أنه دخل غرفة العمليات الخاص بالمستشفى لإجراء محاولة تفتيت حصوة من خلال جراحة المنظار إلا أنه فوجئ بفصل الحبل البولي، ودخوله لإجراء محاولة ثانية لعمل قسطرة لموضع الحالب البولي، مشيراً إلى أن العملية تسببت أيضاً في انحباس البول وانتفاخ العضوي الذكري وتسرب البول لداخل جسمه.
وبّين غاوي أن المستشفى أجرى له محاولة ثالثة لتصحيح الأخطاء الماضية نتيجة تخوفهم من وصول البول إلى منطقة الكلية ومن بعد ذلك إصابته بفشل كلوي، مشيراً إلى أن مديرية المستشفى نقلته إلى جناح خاص “vip” وتوفير خدمات الطعام وباقات الورد مجاناً.
بدوره ذكر الناطق الرئيسي لإدارة الشؤون الصحية في جازان، أن الإدارَة كونت هيئة من مديرية أمور القطاع الصحي الخاص للإطلاع على الملف الطبي للمريض والإجراءات المتخذة بشأنه، لكشف مجال تواجد أخطاء طبية من عدمه واتخاذ اللازم بشأنها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى