3
7
السعودية

معرفه رسوم تجديد الاقامه برقم الاقامه الاستعلام عن المقابل المالي

معرفه رسوم تجديد الاقامه برقم الاقامه كيفية الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الاقامة الاستعلام عن المقابل المالي برقم الاقامة استعلام عن رسوم مكتب العمل استعلام عن اقامة استعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الاقامة الاستعلام عن رصيد مكتب العمل استعلام عن هويه مقيم رسوم تجديد الاقامة المنتهية.
إذا كنت تسعى الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الاقامة ، فمن خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم سنوفر إليك الطريقة مفصلة بالشرح، فتابع السطور التالية.
بالطبع يتساءل العديد من المواطنين الذين يقيمون في المملكة العربية السعودية، حول آلية تجديد الإقامة، وما هي المستحقات التي ينبغي دفعها؛ حتى لا يسقط أسفل طائلة القانون، فمن الأهم أن نشير إلى القوانين الهامة التي وضعتها المملكة العربية السعودية لكي تجمع المستحقات التي جرى أوجبها على المغتربين، والذين يقيمون بها، ممن لا يحملون الجنسية، وهذا بما يتفق مع الرؤية 2030م، وعلى ذلك تسهل على المواطنين دفع الرسوم، والتعاملات من خلال المواقع الإلكترونية وذلك في إطار التطوير والتقدم التي تراه السعودية خلال هذه الفترة.
كيف يمكن الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الاقامة
إن إحدى الخدمات الإلكترونية التي توفرها المملكة العربية السعودية هي خدمة الاستعلام عن المستحقات التي ينبغي دفعها من أجل تجديد الإقامة، وإليك الخطوات:-
يمكنك الاستعلام من خلال الدخول على هذا الرابط
أو الولوج مباشراً من خلال خدمة ابشر الإلكترونية عبر هذا الرابط ..
أدخل إلى الخدمات الإلكترونية اختار تجديد الإقامة، وقم بِتدوين رقم الهوية وكلمة المرور والرمز المرئي.
ثم اختار خطوات الوافدين ومنها سوف تجد المعلومات اللازمة وهي كما يلي:- كتابة نموذج الطلب وكتابة المعلومات بها مثلما توجد في جواز السفر.
سوف تجد هذا النموذج موجود مع الأوراق اللازمة بنفس الصفحة فحسب اضغط على هذا الرابط .
اختم الاستمارة بالختم الخاص بالجهة الحكومية.
جهز جواز السفر الخاص بك كوافد ويكون ساري التعامل به.
يكون معك صورتين شخصيتين ملونين 6*4، وتشكل الصور حديثة.
أرفق مع الأوراق صورة من بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بصاحب العمل وذلك بالنسبة لتجديد إقامة الأفراد.
إفادة من مستشفى أو مستوصف معتمد مُبين بها بيان طبي عنك وذلك وفق جنسيتك، ويتم إرساله بآلية آلية.
جهز ملف الإقامة القديمة.
يجب تسديد نحو 500ريال سعودي رسوم إقامة خاصة بالجهة الحكومية، وتدفع مثلهم عن كل سنة، للعمالة المنزلية، أو ممكن أن يزيدوا قليلاً، ويتم الدفع من خلال إحدى البنوك المرخصة.
أيضاً قم بسداد رسوم ترخيص العمل.
يجب عليك أن تسجل البصمة والاستفسار عنها من خلال هذا الرابط .
بعد أن تشغر المعلومات اللازمة منك ويتم اعتمادها عليك أن تترقب خطاب على هاتفك أو بريدك الإلكتروني تبلغك بأن عملية التسجيل قد جرت بنجاح.
لذا فالمملكة العربية السعودية تتيح أيضاً العديد من الخدمات الإلكترونية ما إذا للمواطنين السعوديين، أو الوافدين، حتى توافر عليهم الزمن والجهد والمجهود، ويستطيعون الدفع، وتجديد الإقامة، أو دفع المتأخرات، و دراية الرسوم أو الاستعلام عن أي شئ من خلال الموقع الإلكتروني، فجميع الخدمات تتوفر من خلال خدمة ابشر الإلكترونية.
الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الإقامة
بالإضافة إلى الطريقة الماضية هناك حل أخر يساعدك في حساب المستحقات التي ينبغي عليك دفعها في حالة إذا كنت أزيد من شخص، فاتبع الإجراءات التالية:-
أذهب إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية من خلال هذا الرابط أدخل على حاسبة رسوم المرافقين، والتابعين.
قم بِتدوين التاريخ الذي سينتهي فيه الإقامة الخاصة بكم.
ثم اكتب عدد التابعين.
احسب بنحو جدي المستحقات التي ينبغي عليك دفعها في حالة حساب رسوم الخروج النهائي، أو العودة والخروج، وبعد ذلك احسب المستحقات حتى التاريخ المعين لك.
جميع الإجراءات تتم أون لاين من خلال الموقع الإلكتروني من غير الضرورة للذهاب إلى المكاتب الحكومية المتنوعة في السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى