3
7
السعودية

مفاجئة سعودية لإيران بشأن موسم الحج المقبل

المختصر – أشارت مصادر موثوقة بأن حكومة السعودية قد أحيت آمال عدد كبير جدا من الإيرانيين في زيارة بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج في العام المقبل، وجاء هذا القرار بعد تجديد حكومة المملكة مع طهران – إيران المناقشة بشأن ترتيب عملية قدوم ضيوف الرحمن الحجاج.

يأتي هذا بعد مرور سنة كاملة من تعنت حكومة ايران، ونقلت المصادر أن الدكتور محمد بنتن وزير الحج والعمرة أعلن أن حكومة المملكة ترحب بقدوم الحجاج الإيرانيين والمعتمرين وكل الزوار دون النظر إلى جنسيتهم.

وذكر عبر بيان صحفي له أن وزارة الحج والعمرة بدأت فعليا في عقد عدد من اللقاءات المجدولة مع رؤوساء وفود مكاتب شؤون الحج، مع ما يزيد عن 80 دولة، من أجل القيام بتنظيم إجراءات قدوم الحجاج، من شتى أرجاء وأنحاء العالم الإسلامي، ومن بين هذه الوفود وفد شؤون حجاج إيران والذي قامت السعودية بتقديم دعوة لموسم الحج للعام القادم.

يشار الى أن منظمة الحج والعمرة في إيران رفضت التوقيع على محضر إنهاء ترتيبات قدوم حجاجها لموسم الحج الماضي، وقد قابلت المملكة هذا الرفض التام بعدم موافقة سلكات المملكة ذات الاختصاص على قدوم الحجاج من طهران – إيران، حيث اشتملت المفاوضات الاخيرة مطالب إيرانية تخالف شعائر الركن الخامس من أركان الإسلام مما استدعى منع دخول الايرانيين للسعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى