3
7
السعودية

ملياردير سعودي يسحب كافة استثماراته من قطر

صحيفة المختصر – سحب رجل الأعمال السعودي علي بن سعيد بن سلامة القحطاني كافة استثماراته في الدوحة، والتي تقدر قيمتها بقرابة المليار و200 مليون ريال سعودي، وجاء هذا تزامناً مع اوامر المملكة العربية السعودية بفصل العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر إلى طرف تعليق المدى الجوي والبحري بين البلدين.
وقال “بن سلامة”: إن قراري بإعطاء تلك الخطوة أتى وقوفاً مع المملكة العربية السعودية في كل قراراتها وأيضا “سمعاً وطاعة” لقيادة هذه الوطن المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي عهده الأمين وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد.
وأضاف: استثماراتي في الدوحة كانت عبارة عن عقارات وناقلات نفط إلى طرف مساهمات مع عدد من رجال الأعمال القطريين ، ولكنني بمجرد سماعي بخبر قطع العلاقات مع قطر ، سحبت كافة تلك الاستثمارات ما كبّدني خسارة بلغت لما يقارب 22‎%‎.
وأردف: هذه الخسارة لا تصور أي قيمة بالنسبة لي إزاء الاصطفاف مع هذه الوطن في كل اتجاهاتها ، وما قمت به هو واجب رجال الأعمال والمستثمرين إذ يجب عليهم التوقف مع وطنهم ودولتهم التي تعتبر قبلة الإسلام والمسلمين وبيت العرب وذلك في مقاومة كل من يريد الإبتزاز بأمنها وأمانها ومواطنيها.
وأكد “بن سلامة” أنه قام بشكل فعلي بسحب رؤوس أمواله من الدوحة ونقلها منذ الساعات الأولى لبيان السعودية بفصل العلاقات مع قطر إذ أنجز الهامة ليل يوم أمس الأول على الرغم من المحاولات في الدوحة لثنيه عن قراراته التي اتخذها من غير الرجوع إلى مستشارين أو محامين.
ودعا رجل الأعمال السعودي علي بن سلامة القحطاني لهذه الوطن أن يحفظها الله من كل شر وأن يبقيها آمنة مطمئنة توجه للسلام العالمي وتحتضن كل العرب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى