3
7
السعودية

مميزات التأمين الصحي من شركة يونايتد هيلث كير بالسعودية

توافر الملحقية الثقافية السعودية تأمينًا صحيًا للطلاب والطالبات المبتعثين يكسو غالبية الخدمات الصحية لجميع الطلبة السعوديين المبتعثين، وأيضًا لجميع المتدربين الذين مِعِهُم مدة تدريب لفترة ستة أشهر أو أكثر، كما يكسو التأمين الصحي كل من الوالد والأم المرافقين للطالبة والمقيمين معها، ولكن في حالة تقديم ما يُؤكَد أنه المعيل الوحيد لها، ومن بداخل شركات التأمين الموثوقة خدمات التأمين هي مؤسسة يونايتد هيلث كير، التي تتيح العديد من الخدمات الصحية للطلبة.
ما هي مؤسسة يونايتد هيلث كير
تُعد مؤسسة يونايتد هيلث كير إحدى شركات التأمين التي يتم التعاقد معها من الوزارات لتغطية منافع التأمين الصحي، فقامت حديثا وزارة التعليم الخاصة بالملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة بالتعاقد مع مؤسسة جديدة الى تقديم منافع التأمين الصحي، وهي مؤسسة يونايتد هيلث كير، وذلك من أجل تقديم مزيدا من الخدمات إلى جميع المبتعثين والمبتعثات في الولايات المتحدة الأمريكية.
الخدمات الصحية من مؤسسة يونايتد هيلث كير
تقوم الشركة بتغطية علاج الأسنان للمشتركين في شبكة يونايتد، ولكن أي خدمات تتم خارج الشركة لن يتم تغطيتها، مع تدقيق أن الوقف المسموح به لعلاج الأسنان هو 2000 دولار سنويًا للفرد الواحد.
تقوم الشركة بتغطية جميع خدمات العلاج الطبي بالكامل، إذا كان مقدم الخدمة بداخل المشتركين في الشبكة، ولكن العلاج لغير المشتركين أو المرافقين يخضع لمحاولة مساهمة مالية لا تتعدى عشرة آلاف دولار.
المشاركين في مؤسسة يونايتد هيلث كير
يشارك في شبكة يونايتد هيلث كير أزيد من 780.000 طبيب وعيادة ومركز طبي، بالإضافة إلى 5.700 مستشفى.
شبكة يونايتد للصحة النفسية تضم أزيد من 140.000 اخصائي الطب النفسي، 20.000 أطباء نفسيين، 27.000 إخصائي علم نفس، 86.000 استشاريين نفسيين، 5.800 ممرضات نفسية، بالإضافة إلى ذلك فأنها تضم 4.000 مركز ذوي اختصاص بالصحة النفسية، ويتبعها 8.500 فرع.
تتميز مؤسسة يونايتد بأنها تقوم ببعث بيانات حول المنافع الإضافية التي تشملها خططها الجديدة، وأيضًا مقدمي الخدمات المشاركين في الشبكة، وتُعرف الجميع آلية استخراج بطاقة التأمين عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة.
ما هو التأمين الصحي المقدم من مؤسسة يونايتد
يُعرف التأمين الصحي بأنه نظام اجتماعي يقوم على التعاون بين الأفراد، فيتحملون معًا ما لا يستطيع عن حمله فرد واحد، حيث يتم تنظيم هذا الشيء من خلال شركات اختصاصية توافر أنظمة متعددة للتأمين الصحي، ومن بين تلك الشركات مؤسسة يونايتد هيلث كير، ويكون التأمين الصحي والطبي بين طرفين، أولهما المؤمّن ويكو على لجنة مؤسسة التأمين ما إذا كانت حكومية أو خاصة، وثانيهما المؤمّن عليه.
يكون دور الطرف الأول في عملية التأمين دفع المصروفات الخاصة لكل العمليات العلاجية التي يتم منحها إلى الطرف الثاني، ويكون ذلك إزاء مبلغ محدد من المال، يتم دفعه عن طريق الطرف الثاني، ويحصل من خلاله على العديد من الخدمات ومن بينها : توفير السلامة النفسي والحماية الشاملة من منع المقدرة على دفع مصاريف علاج الأمراض، وإجراء العمليات الجراحية بمختلف أنواعها.
يتمتع المؤمّن عليه بمستوى صحي جيد، وهذا يعطيه المقدرة على العطاء والإنتاج بصورة أزيد كفاءة.
يساعد نظام التأمين الطبي على تخفيف العبء المالي على الدولي، وأيضًا تحسين الخدمات الطبية، وذلك وفقًا للمعايير والأسس الحديثة.
وتُعني ثقافة التأمين الطبي جمع أخطار مصاريف الأمراض التي من الممكن أن تصيب فرقة محددة من الأفراد، ويتم تقسيمها بنحو متساوي بينهم، على أن يتم جمع الأموال الضرورية لمجابهة تلك الأخطار وتوزيعها على الأشخاص وفق احتياجهم العلاجية، وبذلك فأن الفرد ينسى ويترك احساس الخوف والقلق من منع المقدرة على تحمل تكاليف علاجه، ويضمن أن يتلقى العناية الصحية إزاء دفعه مبلغ بسيط.
لابد أن تتألف عملية التأمين الصحي من :
المؤسسة التي تقوم بتنظيم علمية التأمين الطبي، ما إذا حكومية أو خاصة كشركة يونايتد هيلث كير.
المؤمن عليه.
عقد التأمين الذي يعلل حجم المال الذي جرى اقتطاعه من المؤمّن عليه وكيفية اقتطاعه.
طبيعة الأمراض والعمليات الجراحية والخدمات الطبية التي تندرج أسفل التأمين الطبي.
المؤسسات التي تتيح العناية الصحية، ومن الممكن أن تكون مراكز حكومية أو خاصة، كالمستشفيات والمراكز الطبية.
البحث عن الدكاترة داخل تأمين يونايتد هيلث كير
يتسائل الكثير من المبتعثين والمبتعثات والأفراد عامة عن طريقة البحث عن أحسن الأطباء، فدائمًا ما تزداد الأسئلة حول أحسن طبيب أسنان وغيرها من الأسئلة، ونظرًا لتطور الحياة والسرعة المعلوماتية التي أضحت موجودة فأن الجميع يرغب في الحصول على الرد بأسرع وقت، ولذلك أتاحت مؤسسة يونايتد هيلث كير احتمال البحث عن الدكاترة بشكل إلكتروني من خلال رابط مباشر، ويمكن أن يتم البحث بالاسم والعيادة والمرض، وسيجد الأشخاص اسم الطبيب والتقييم ورقم الجوال للعيادة والعنوان وغيرها من المعلومات.
أهمية الحصول على التامين الصحي
من الأهم أن يحصل المبتعثين على التأمين الصحي لما له من العديد من المواصفات التي مفادها الطالب في حالة إصابته بأدواء أو بحوادث مفاجأة، فلابد من الالتجاء لإتمام اجراءات الحصول على التأمين الصحي، لمن يرغبون في انطلاق رحلة دراسية أو مدة إقامة تصل لفترات طويلة بعيدًا عن الأهل والأصدقاء، حيث أنه من الطبيعي أن يحتاج الطلبة المبتعثين إلى الخدمات والرعاية الطبية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى