3
7
السعودية

من هنا الاستعلام عن مساعدة رجب المقطوعة من وزارة العمل والضمان الاجتماعي

صحيفة المختصر – السعودية – سنعرض رابط استعلام المساهمة المقطوعة الحديث والمباشر برقم السجل المدني ورابط وزارة العمل والضمان الاجتماعي لشهر رجب، وجميع التفاصيل الخاصة بالمقطوعة دفعة رجب 1438، إذ تقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رابط استعلام المقطوعة 1438 باستعمال رقم السجل المدني للمواطن السعودي، وقد جرى تأسيس ذلك الطراز من المساعدات المالية من أجل حماية المواطنين السعوديين مالكي الدخول المتدنية والمتوسطة من غلاء الأسعار عقب رفع الدعم عن عدد من البضائع بالمملكة.
ما هي المساهمة المقطوعة
المساعدة المقطوعة هي تَحوِيلْ مبلغ مالي للعوائل الأشد احتياجاً للأموال بقصد تطوير الظروف المعيشية لأصحاب الدخول المحدودة، طَالَب ويتم حساب حجم المال المالي المقطوع علي أساس عدد أشخاص العائلة الواحدة ومقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساهمة المالية، وتقوم وزارة العمل بإيداع المال المقطوع في حسابات المستفيدين بنحو مباشر.

ويتم تحديد المال المقطوع علي وفق عدد أشخاص العائلة بحد أقل وصل 10400 ريال سعودي وحد أعلى وصل طَالَب 30 ألف ريال سعودي.

وقد نصت المادة 13 من نظام الضمان الاجتماعي علي أن “للوزير أو من يفوضه، صرف مساعدات نقدية مقطوعة للحالات التي يري استحقاقها للمساعدة، علي ألا تتعدى ثلاثين ألف ريال لجميع حالة، وتحدد اللائحة شروط ذلك”، ويكون التسجيل من خلال رابط استعلام المساهمة المقطوعة السعودية في موقع وزارة العمل

رابط استعلام المساهمة المقطوعة دفعة رجب
أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن قيمة استحقاقات المستفيدين من الضمان الاجتماعي، المساهمة المقطوعة لشهر رجب وصلت الى 1.229.024.347 مليار ريال سعودي، وعدد المستفيدين بلغ846.890 ألف عائلة مسجلة بالضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية.
وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تَحوِيلْ المبالغ المستحقة من المقطوعة لشهر رجب في حسابات المستفيدين البنكية بنحو مباشر عن طريق الآبيان، وتدعو الوزارة المواطنين بفتح حسابات مصرفية من أجل الإسراع بنقل المخصصات المالية في حساباتهم الشخصية مباشرة.

رابط الاستفسار عن المساهمة المقطوعة 1438 . من (هنا)

رابط تحديث معلومات الضمان الاجتماعي.  من (هنا)

وقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدعوة ومطالبة رعاياها بالدخول إلي البوابة الإلكترونية لتحديث معلومات الضمان الاجتماعي عن طريق رابط استعلام المساهمة المقطوعة قبل ختام شهر رجب وابتداء شهر شعبان.

وهذا هو الزمن المعين لانتهاء محاولة تحديث معلومات مستفيدي المساهمة المقطوعة، وقد عرضنا لخطوات التحديث والرابط الخاص بالتحديث بأعلي المقال، وننوه بأن المستهلك يحصل علي مبلغ الدعم عقب 12 شهر من تاريخ التقدم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى