3
7
السعودية

مواطنة تفتتح أول مركز خاص بالسيدات لصيانة الهواتف بالمدينة

مواطنة تفتتح أول مركز خاص بالسيدات لصيانة الهواتف بالمدينة

صحيفة المختصر الالكترونية  – افتتحت مواطنة سعودية أول مركز خاص بالسيدات لصيانة الهواتف في المدينة المنورة ، حيث بدأت مشروعها من خلال شغفها بالتطور والتكنولوجيا والتقنية والبرمجة، خاصة أن ميولها تتجه للحاسوب والهواتف الذكية وصيانتها وبرمجتها ومطالعة كل ما يتعلق بالأجهزة من ناحية التطورات وتنمية حب المعرفة.

هكذا بدأت “غادة العوفي” التي تملك تخصصين في اللغة العربية ودبلوم الحاسب سرد قصة تحقيق حلمها بافتتاح مركز خاص بالنساء لصيانة وتقنية المعلومات والبرمجة في المدينة المنورة.

وقالت “غادة”: ” تعلمت الصيانة من خلال اطلاعي على الانترنت وشيئاً فشيئاً تعلمت ممارسة الصيانة والبرمجة وبعدها وصلت إلى تحقيق حلمي بفتح مركز للاتصالات، حيث كان الأمر هواية وبعدها أبحرت إلى عمقها وأصبحت لدي خبرة بالصيانة والبرمجة وتقنية المعلومات، بعد أن حصلت على دعم مادي من البنك السعودي للتسليف والادخار وريادة الأعمال”.

وأضافت “العوفي”:” زادتني تجربتي في مجال صيانة الجوال خبرة وقدرة أكبر على التعلم وتطوير مهاراتي وعلى معرفة الأعطال والصيانة الخاصة بالجوالات والحاسب الآلي، أما من ناحية العائد المادي فأعتقد أنني في بداية مشواري وأمامي طريق أسلكه حتى أصل إلى مبتغاي”.

وبينت أن هناك معوقات وتحديات واجهتها في البداية، منها ما يختص بالتراخيص ومنها ما يتعلق بالمجال الذي يعتبر حكرا على الرجال إلا أنها أصرت على تحقيق هذا الحلم وتجاوزت ذلك بفضل الله تعالى وبدعم أسرتها، لتثبت قدرتها على تحقق هوايتها، خاصة أن بعد دخولها هذا المجال مازالت لديها الفرص ولكنها تسير بمشروعها بتأن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى