3
7
السعودية

مواعيد أوقات دوام الدوائر الحكومية في السعودية رمضان 2020 – 1441

تعرف على مواعيد دوام الدوائر الحكومية في السعودية رمضان 1441 ـ 2020 ، يأتي شهر رمضان الفضيل ليحل بالبركة والخير على كافة عيال الأمة الإسلامية في شتى دول العالم فهو شهر الصوم والروحانيات ، لذا فعادةً ما تلجأ الدول الإسلامية لتخفيف ساعات العمل على منسوبيها تناسباً مع طبيعة الشهر الكريم ولكي تعطي العمال بالقطاعين العام والخاص قدراً من الزمن للراحة وقضاءه مع الأسرة.

ويتساءل الكثير عن مواعيد الدوام بالمؤسسات والدوائر الحكومية في المملكة العربية السعودية لشهر رمضان القادم 2020 وذلك ما سنعرضه لكم في المقال الآتي من المختصر كوم.

دوام الدوائر الحكومية في السعودية رمضان 1441

تعمل وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية على رفع عبء الضغط المهني والوظيفي عن العمال خلال شهر رمضان، لذا فعادةً ما تقوم ما تقوم بإصدار أمراً رسمياً ذو موافقة سامية من الجهة الملكية على تخفيف ساعات العمل خلال شهر رمضا.

بحيثُ تكون خمسة ساعات عمل فحسب للقطاع العام والمؤسسات الحكومية بحيثُ يشرع الدوام من الساعة الثامنة صباحاً إلى الواحدة ظهراً.

ويكون العمل بالدوائر الحكومية بدايةً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة مساءً.

وسوف يصبح الدوام الرئيسي للعمل في مراكز القطاع الخاص لفترة ست ساعات فقط، وتناشد الوزارة مراكز القطاع الخاص الالتزام بهذه القرارات حفظاً لحقوق العمال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى