3
7
السعودية

مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1443 2021

موعد إعلان نتائج امتحان الترخيص المهني الدولي للمعلمين في السعودية رابط لكشف درجة الرخصة المهنية الدولية للمعلمين من يمكنه التقدم لامتحان ICPT؟

موعد نتائج امتحان الترخيص المهني الدولي للمعلمين .

يعد اختبار الرخصة المهنية الدولية للمعلمين لسنة 2021 م من أبرز الشروط التي تفرضها لوائح العمل التربوي، بهدف حصول كل أستاذ على زيادات وترقيات سنوية، ولكن مع تواجد فرقة من التغييرات على العمل على رفع قدرات كل من المعلمين ورفع مستوى التحدي ضمنهم بهدف إرتفاع خبرتهم وكفاءتهم، عقد أول اختبار رخصة مهنية نهاية شهر يناير، حيث جرى تكييف مستوى الامتحانات بنحو جيد على المستوى.
من المعلمين في المملكة العربية السعودية، حيث جرى تجهيز الاختبار لقياس مستوى المعلمين في الاختبارات العامة والمتخصصة.
ويقام الاختبار في مدينة الرياض وتحديداً في جامعة الملك سعود، وامتحان ثانٍ للمعلمين يشرع من 20 مارس 2021 ويتواصل لفترة 7 أيام.

موعد نتائج امتحان الترخيص المهني الدولي للمعلمين

من المُؤكَد أن تعلن الهيئة عن نتائج الاختبارات وتصدر الرخصة المهنية الدولية للمعلمين بتاريخ 30/05/2021.
تضم النتائج كافة الممتحنين ما إذا كانوا محترفين أو متقدمين أو خبراء.
وبخصوص نتائج الاختبار، ذكرت الهيئة أنه يمكن إرجاع الاختبار في حالة عدم اجتيازه، أو في حالة الرغبة في تطوير الدرجة، وأيضا في حالة عدم نجاح الاختبارين.
ليس من الضروري أن تكرر كلا الأمرين، لذا يكفي أن تعيد الامتحان الذي لم تتمكن فيه.

رابط درجة الرخصة المهنية الدولية للمعلمين

أدخل رابط موقع قياس الرسمي.
اختر طراز الاختبار الذي تسعى تشغيله.
ابدأ بتنفيذ الاختبار مع التركيز على الرد على كل سؤال.
Etec، 2/13/2021

قيمة رسوم امتحان الرخصة المهنية الدولية أو قيمة إرجاع فحص الرخصة المهنية الدولية كما يلي:.
رسوم امتحان الترخيص المهني للقسمين العام والاختصاصي 200 ريال سعودي فقط.
رسوم إصدار أو تجديد أو تحديث الرخصة المهنية 100 ريال سعودي فقط.
رسوم إرجاع اختبار الرخصة المهنية للامتحان العام 100 ريال فقط، ولإعادة الاختبار التخصصي 100 ريال فقط.

من يمكنه التقدم لامتحان ICPT؟

من يمكنه وله الحق في طلب اختبار الرخصة المهنية الدولية هو حامل شهادة جامعية (بكالوريوس) أو أعلى من هذه الدرجة من المعلمين الذين هم حاليًا في ذروة عملهم، ماعدا المعلمين الذين يمارسون المهنة .
في تحت القائمة لذلك لم تحصل على شهادة جامعية، أو الأفراد الذين سيتقدمون للوظيفة في المستقبل وهم في فترات التعليم العام في حل المدرسة الحكومية والخاصة، وهذا يعتمد على ما هو عليه المنصوص عليها في القوانين والأنظمة التي جرى تنظيمها لهذا العمل.

هل يشترط في مقدم الطلب الحصول على التراخيص من أجل رخصة مدرس ممارس، بعد ذلك رخصة مدرس متقدم، بعد ذلك رخصة مدرس خبير، أم يمكن الحصول على الترخيص وفق الدرجة التي توج عليها مقدم الطلب في تأكيد الرخصة المهنية ؟

للهيئة الحق في منح تراخيص لمعلم متقدم أو مدرس خبير للمعلمين الذين كانوا في الخدمة خلال السنوات الثلاث الأولى من غير الضرورة إلى الحصول على الترخيص الذي يسبقه، وذلك في حالة اتمام المتقدم للمدة المخصصة في سلسلة الوظائف التعليمية واجتياز اختبار الترخيص المهني المحدد.

هل يحتاج كافة المعلمين في المدارس الخاصة إلى الحصول على تراخيص مدرس مهني؟

نعم، ينبغي على كافة المعلمين في المدارس الخاصة الحصول على الأدنى على رخصة مدرس ممارس حتى يستطيعوا من ممارسة وظيفة التدريس على حسب ما هو مذكور في الرخصة المهنية خلال فترة لا تتعدى عن 4 أعوام من تاريخ انطلاق تقديم الطلب.
من أجل الحصول على التراخيص المهنية للمعلمين.

هل يحق للمعلمين الذين اختبروا بالفعل كفاءة المعلم الحصول على ترخيص مدرس محترف؟

نعم يحق لهم ولكن على حسب الشروط التالية:.
يجب على المتقدم التسجيل في النظام المخصص للتراخيص المهنية، من أجل الحصول على الترخيص من انطلاق تقديم طلب التراخيص المهنية للمعلمين ولمدة لا تتعدى عن 3 أعوام كحد أقصى من تاريخ البدء.
يجوز لمقدم الطلب الحصول على ترخيص مدرس ممارس لكل أستاذ توج على علامات بين 50 و 69، ورخصة مدرس متقدمة لكل أستاذ توج على علامات بين 70 و 79، ورخصة مدرس خبير لكل أستاذ توج على درجة بين 80 وأكثر في تعيين فنون المدرسين ما إذا كانت عامة أو تخصصي لكل أستاذ وفق عملهم.
في حالة حصول المصرح على درجة 50 أو أزيد في اختبار الكفاءة للمعلمين المرشحين حديثًا للوظيفة، ما إذا أكانوا عامًا أو متخصصين، فيحق لهم إصدار ترخيص مدرس ممارس.
وفي حال عدم تعدى الدرجة اللازمة في اختبار الكفاءة التدريسية، ما هي الخطوات المتبعة في هذه الحالة؟ في هذه الحالة، ينبغي على المعلم إرجاع الاختبار حتى الحصول على الدرجة اللازمة للنجاح، وفقًا للاشتراطات والأنظمة الخاصة بالمعلمين المحترفين.

ما الذي ينبغي شُغله إذا جرى الحصول على دليل على الكفاءة التدريسية ورغب المتقدم في الحصول على درجة مهنية أعلى من رخصة مدرس ممارس؟

في هذه الحالة، يحق لمقدم الطلب إرجاع دخول الاختبار لتحسين درجاته وزيادة الرخصة التي يحملها.

ما هي تكلفة امتحان الترخيص المهني؟

تكلفة امتحان الترخيص المهني للقسمين العام والاختصاصي 200 ريال، مقسمة كل 100 ريال بقيم محددة.
وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وقد قمنا بتلخيص جميع المعلومات الضرورية للتعرف على امتحان الترخيص المهني، ما إذا كان موعد تنفيذ الامتحان أو حجم رسوم تنفيذ الامتحان، وأيضا موعد إعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية في المملكة العربية السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى