3
7
السعودية

موعد مهرجان ربيع الرياض لعام 1440

موعد مهرجان ربيع الرياض مهرجان ربيع الرياض 2019 مهرجان ربيع الرياض 1440 مهرجان الزهور بالرياض 2019 مهرجان الزهور بالرياض 1440 مهرجان الزهور بالرياض ١٤٤٠ مهرجان ربيع الرياض ١٤٤٠ مهرجانات الرياض 2019 مهرجان الزهور بالرياض 1439.
مهرجان ربيع الرياض 1441 الذي يقام كل عام في المملكة العربية السعودية يعتبر من الفعاليات المهمة التي ينتظرها السعوديين كل عام.
ففيه تعرض مجموعات متفاوتة وفريدة من أصناف الزهور والنباتات بالإضافة لعديد من الأنشطة الأخرى التي تقام من أجل الترفيه والتثقيف.
من خلال مقال اليوم المقدم لكم من موقع المختصر كوم نتناول جميع التفاصيل الخاصة في مهرجان الربيع في الرياض وفعالياته فتابعونا.

موعد مهرجان ربيع الرياض

 يقام كل عام شرق مدينة الرياض تحديدًا في حي الجزيرة.
يقام على مسافة تمتد لأزيد من ستين ألف متر مربع، تخصص نحو خمسة عشر ألف متراً منها لصنع سجادة تتألف من أزيد من مليون زهرة في مدخله، وهي من أزيد ما يميزه ويدفع الكثيرين لزيارته.
تختص أمانة مدينة الرياض بتنظيمه كل عام في فصل الربيع الذي يتميز باعتدال أجواءه ويتواصل في العادة لعشرة أيام يتم استقبال الزوار خلالهم من الساعة الخامسة وحتى الحادية عشر مساء.
تقام فيه العديد من الفعاليات الثقافية إلى طرف عرض مئات الأنواع من الزهور واكثرها تشويقاً هي المسيرة التي تشمل ما يرفع عن خمسون شخص بزي أشهر الشخصيات الكرتونية التي تجوب أرجاء المعرض نشراً للسعادة ولإضفاء أحوآل البهجة عليه.
كذلك العروض المسرحية التي تقدم، والفرق التي تتيح فقرات ترفيهية خاصة بالأطفال من غناء ومسابقات وغيرها لتسليتهم، وتختلف الفعاليات والأنشطة وتتجدد من عام لآخر.
تشترك العديد من المراكز الخاصة والحكومية في المهرجان كل عام، بالإضافة للمنشآت التعليمية من جامعات ومدارس.
كما تتواجد الشركات التي تتعلق بتنسيق الحدائق وزراعة النباتات والزهور، بالإضافة للمحلات الاختصاصية في بيع الزهور الطبيعية منها والصناعية.
 يقام مهرجان الرياض كل عام محاولة لجذب السعوديين من أجل قضاء عطلت الربيع في دولهم تعويضًا من السفر للخارج.
كما يهدف لنشر الثقافة التوعية بين عيال السعوديين خاصة الأطفال عن أنواع الزهور المتنوعة وكيفية الحفاظ علها لأهميتها للبيئة.
كما أنها محاولة من الحكومة لجذب السياح لمدينة الرياض.

مهرجان ربيع الرياض 1441

 فعاليات مهرجان ربيع الرياض لهذا العام من يوم 30 مارس 2020 م وحتى يوم 8 أبريل 2020 م.
فتحت أبوابه لاستقبال زائريه كل يوم من الساعة الخامسة عقب العصر وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى