3
7
السعودية

نسبة الطلاق في السعودية 1441

تعرف على نسبة الطلاق في السعودية 2020 – 1441 من خلال هذا المقال، زادت نسبة الانفصال في المملكة العربية السعودية بنحو كبير، وهذا يتناقض مع الأوضاع الاقتصادية المستقرة التي تعيشها المملكة، وما يبلغه معدل دخل الفرد داخل الأسرة، وأعلنت وزارة العدل السعودية عن معدلات نسبة الطلاق خلال شهر صفر من العام الهجري 1441، والتي بدت بـ غير مسبقة في تاريخ المملكة، وفي هذا المقال اليوم على المختصر كوم نعرض لهذه النسبة.

نسبة الطلاق في السعودية 1441

صرحت وزارة العدل السعودية بأن أوضاع الانفصال في المملكة العربية السعودية تبلغ منتصف عدد عقود الزواج التي جرت في المملكة؛ الأمر الذي يُفيد بصعود معدلات الانفصال في المملكة.

كما كشفت أن عدد صكوك الانفصال الذي جرى إطلاقَهآ خلال شهر واحد فحسب في عام 1441 بلغ عدده إلى 5192 صكًا، وتشكل النسبة الأكبر لهذه الصكوك في كل من منطقة الرياض، ومنطقة مكة المكرمة، هذا بالإضافة إلى أن عدد الصكوك الخاصة بالطلاق التي تصدر بنحو يومي في كافة مناطق المملكة تراوح أعدادها من 195 صك، إلى 315 صك.

ثم أضافت الوزارة أن عدد صكوك الزواج التي جرى إطلاقَهآ خلال نفس الشهر من العام نفسه بلغ عدده إلى أحد عشر ألف عقدًا، وكانت هذه النسبة مفرطة عن نسبة عقود الزواج من نفس الشهر في العام السابق.

هذا بالإضافة إلى أن عقود الزواج السعودية جسدت نسبة 89 في المئة من النسبة الكلية لنسبة عقود الزواج في المملكة، في حين يتراوح عدد العقود الصادرة في المملكة بنحو يومي من 345 عقدًا إلى 819 عقدًا.

فضلًا عن أن عدد صكوك الانفصال الصادرة في العام السابق تتراوح من 2430 عقدًا، إلى 5110 عقدًا على أعلى تقدير.

كما أضافت الوزارة أن النسبة بين أعداد صكوك الزواج، وصكوك الانفصال في المملكة العربية السعودية لا تُمثل النسبة الدقيقة الفعلية لحالات الانفصال أو أوضاع الزواج الفعلية التي جرت في المملكة خلال هذا الشهر؛ وذلك بداعي أنه من الممكن إصدار صك الزواج بمرحلة تسبق الزواج.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى