3
7
السعودية

نظام نور برقم الهوية فقط 1440 نتائج الفصل الثاني

نظام نور برقم الهوية 1440 الفصل الثاني نظام نور برقم الهوية فقط 1440 نظام نور برقم الهوية 1441 نظام نور بالهويه نظام نور لنتائج الطلاب النتائج برقم الهويه ورمز التحقق رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهويه نظام نور ولي الامر رابط نتائج نظام نور برقم الهوية فقط.
نظام نور برقم الهوية 1440 الفصل الثاني ، وهو الذي أستحدثته وزارة التعليم السعودي خلال المرحلة الأخيرة بداخل الخدمات الإلكترونية التي تنفذها من أجل إتاحة الوقت، والمجهود على المواطنين السعوديين، والمقيمين أيضاً في الممكلة العربية السعودية.
وذلك بداخل رؤية السعودية 2030م، والخطة التي وضعتها الدولة، لمواكبة التكنولجيا الحديثة، والعمل على التقدم والإزدهار.
نظام نور التربوي
يحتوي على ما يقرب من أربعين نظام فرعي؛ حتى يتمكن من تغطية كافة الخطوات الإدارية، والتربوية الخاصة في وزارة التعليم السعودية.
وهذه الأنظمة والفروع تتعلّق فيما بينها بنحو داخلي؛ وذلك حتى يتم تبادل المعلومات, والمعلومات، وإعطاء الإدارات التعليمية ما تريده من الخدمات الإلكترونية، طبقاً للصلاحيات المزودة لها، والتي تعمل في إطارها.
نظام نور برقم الهوية 1440 الفصل الثاني
إن نظام نور يوفر التعرف والإستعلام على نتائج ودرجات الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، وذلك عن طريق إجراءات طفيفة جداً وهي:- دخول ولي الأمر أو الطالب على الموقع الإلكتروني الخاص بنظام نور التعليمي من خلال هذا الرابط.
ثم كتابة رقم التحقق، ورقم الهوية الوطنية أو السجل المدني عن طريق الموقع من غير تسجيل؛ حتى تحصل على إبلاغ الدرجات بكل سهولة فور نشرها.
وهنا يمكن الإطلاع على النتيجة ما إذا كان الطالب في الفترة الإبتدائية، المتوسطة، أو الثانوية، عن طريق الذهاب إلى التقارير، ومنها إلى علامات الطالب؛ لتعرف النتيجة فور إعتمادها من الوزارة.
وفي هذا الخصوص نوهت وزارة التعليم السعودية أن بمقدور ولي الأمر، التراسل مع المدرسة؛ لكي يحصل على معلومات التسجيل من أجل الدخول على نظام نور التعليمي، وقد أستحدثت في الفترة الأخيرة نظام الإستعلام عن النتيجة من خلال كتابة السجل المدني فقط.
خدمات أخرى لنظام نور التعليمي
إن ذلك النظام يعد من الأنظمة الكبرى المتميزة للمديرية التربوية على مستوى الخليج العربي، والعالم، فهناك أزيد من 10مليون شخص يستفيد من الخدمات التي يقدمها هذا النظام.
ويختص بمن يشتغل في المنظومة التعليمية، ما إذا قيادات عليا، أو مديرين للإدارات، مدراء للمدارس، المُعلمين، الطلبة، وأولياء الأمور.
فكل ذلك يسهم في تقليل الزمن والجهد من خلال توفير الخدمات بنحو إلكتروني، وبذلك تستطيع الإستعلام عن إحدى الخدمات المزودة من هذا النظام، من غير الضرورة للذهاب إلى المدرسة.
يتيح أيضاً نظام نور التربوي العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي تسهل على ولي الامر الكثيير من الامور ومن بينها:- تسجيل رياض الأطفال.
تسجيل الروضات.
معرفة الأعمار الخاصة بالقبلو فيي رياض الأطفال.
الإستفسار عن حركة النقل الداخلي
بالنسبة للمدرسين والمدرسات، الذين يشغلون وظائف تعليمية، وأيضاً بالنسبة للإداريين الذين يعملون في الوظائف الإدارية.
ويمكن الإطلاع على الخدمات التي يقدمها هذا النظام من خلال هذا الرابط.
ويمكننا القول بأن نظام نور التعليمي يساعد في حصول الطالب على خصوصيته، فلا يتم التعرف على النتيجة بدون إدخال الرقم السري الخاص به؛ وعلى ذلك يساعد ذلك على تيسير التعامل، وتقديم الوقت، وأيضاً التعامل داخل الدولة طبقاً لأحدث المسارات التكنولوجية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى